وقفات بأمانة العاصمة صنعاء وريمة تنديدًا باستمرار جرائم العدوان

أٌقيمت بمديريات أمانة العاصمة عقب صلاة الجمعة اليوم، وقفات احتجاجية تنديدًا باستمرار جرائم العدوان والحصار السعودي الأمريكي.

وأكد المشاركون في الوقفة استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتحشيد للجبهات وتسيير قوافل الدعم والعطاء لمساندة الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة.

 

وأشاروا إلى أن الشعب اليمني لن يتراجع عن مبادئه وهويته الإيمانية وسيظل حاملاً قضايا الأمة الإسلامية ونصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة كيان العدو الصهيوني الغاصب.

 

وأوضحوا أن الشعب اليمني يستمد إيمانه وثباته وصبره وتضحياته من سيرة ونهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، مؤكدين أهمية تعزيز الاصطفاف والتلاحم لإفشال مخططات العدوان.

 

وأكد بيان عن الوقفات أهمية تعزيز التحشيد لإحياء ذكرى المولد النبوي تعبيرًا عن حب وارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء وسيد البشرية محمد صلى الله وعليه وآله وسلم.

 

ولفت إلى ضرورة تجسيد صور الاحتفال بذكرى المولد النبوي في رفد الجبهات بالرجال والمال والاهتمام بتعزيز التكافل الاجتماعي اقتداءً برسول الرحمة عليه الصلاة والسلام.

 

وفي محافظة ريمة نظم أبناء مديريتي الجبين وكسمة اليوم عقب صلاة الجمعة وقفتين احتجاجيتين للتنديد باستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي.

 

وأشاد المشاركون في الوقفتين بالانتصارات التي حققها ويحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية بتأييد الله في مختلف الجبهات، مؤكدين رفضهم للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني.

 

ففي مديرية الجبين أكد وكيل المحافظة زيد الوزير أهمية تعزيز وحدة الصف في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة، موضحًا أن مرور ألفي يوم من العدوان لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وصلابة وتماسكًا في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

 

وبارك بيان صادر عن الوقفتين الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات بعون الله، مستنكرًا تطبيع بعض الأنظمة العربية مع كيان العدو الصهيوني الغاصب للأراضي الفلسطينية.

 

وأكد البيان ضرورة استمرار رفد الجبهات بالرجال والعتاد وقوافل العطاء حتى تطهير الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين، داعيا أبناء الشعب اليمني إلى إعلان النفير العام للدفاع عن اليمن والأرض والعرض والسيادة الوطنية.

 

وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولة الإنسانية الضغط على دول العدوان لإيقاف عدوانها ورفع الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

 

حضر الوقفتان قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية وعدد من المشائخ والأعيان في المديريتين.

مقالات ذات صلة