تدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي في القطاع الغربي لمحافظة صنعاء

دشنت، اليوم الأحد، في القطاع الغربي لمحافظة صنعاء فعاليات ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة جبران غوبر وأحمد الصماط ومانع الأغربي ومحمد دحان، حيا نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي، تفاعل أبناء وقبائل مديريات القطاع الغربي للاحتفاء بذكری مولد نبي الرحمة وتجديد الولاء والتمسك بتعاليمه ونهجه.

 

وأكد أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء بحب النبي محمد والتذكير بسيرته العطرة ورسالته السماوية وتجسيد مكانته في النفوس واستلهام الدروس من شخصيته القيادية والجهادية.

 

واستعرض ما مثلته دعوة الرسول من نور للبشرية وتحريرها من العبودية والشرك إلى عبادة الله ونور الإسلام، لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة احتفال بالصمود والسير على درب وأخلاق الرسول في مواجهة طواغيت الظلم والعدوان على الشعب اليمني.

 

وأشار المؤيدي إلى المحطات والمواقف الجهادية التي خاضها النبي الكريم لتوحيد الأمة الإسلامية وإعلاء راية الدين والسير على النهج القرآني للانتصار على الظلم والكفر، لافتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى مبادئ وأخلاق نبيها والقيم النبيلة التي حملتها رسالته السماوية.

 

ودعا إلى تعزيز الجهود لاستكمال الترتيبات لقافلة الرسول الأعظم والمشاركة الفاعلة في فعاليات الاحتفاء بمولد الرسول بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكرى مولده، مجدداً موقف الصمود ورفد جبهات الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.

 

فيما تناولت كلمات المشاركين في الفعالية، شخصية النبي ومواقف من حياته الملهمة وسيرته الزكية وما ينبغي على الأمة اليمنية لصناعة النصر وتحرير الوطن من دنس الغزاة باتباع القرآن ومنهج رسول الله عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

 

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة عبدالله الأبيض ومدراء المديريات وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وممثلو المكاتب الإشرافية وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، قصائد وأناشيد معبرة.

مقالات ذات صلة