تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

تتواصل الفعاليات الشعبية والرسمية في عدد من المحافظات بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ففي صنعاء تتواصل فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الثاني للإبداع الفني والثقافي، الذي تنظمه مؤسسة الإمام الهادي الثقافية.

 

ودشنت على هامش فعاليات المهرجان بالمركز الثقافي بصنعاء مسابقة المسرح بعرض مسرحي تحت عنوان “ميلاد الهدى” لفرقة السلام بصنعاء.

 

كما نظم معهد تأهيل وتدريب المرأة والمعهد التركي- اليمني بمديرية أزال بأمانة العاصمة فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء بمنهاجه، مشيرًا إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان.

 

فيما أكد المشاركون في الفعالية أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف محطة لاستلهام العبر من الرسول الأعظم، لافتين إلى أهمية المشاركة الفاعلة في إحياء هذه المناسبة الدينية.

 

وأقيمت بمديرية أرحب محافظة صنعاء فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية بعزلة بني علي بحضور وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني ووكيل المحافظة فضل القصير وقيادة السلطة المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.. أكدت كلمات أهمية إحياء هذه المناسبة لتجديد التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم.

 

ونظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة صعدة والمؤسسات التابعة له (المعهد التقني التجاري – معهد إم تي) فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “رحماء بينهم”.

 

ودشن المجلس المحلي والإشرافي بمديرية كشر محافظة حجة فعاليات المولد النبوي.

 

وفي التدشين أشار مدير المديرية إبراهيم المدومي إلى أهمية إحياء فعاليات المولد النبوي على نطاق واسع بقرى وعزل المديرية بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم.

 

وناقش اجتماع بمديرية الشغادرة محافظة حجة التحضيرات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.

 

وأكد الاجتماع الذي ضم مدير المديرية مهيوب سراع ومشرف المديرية أحمد ذويب ومدير مكتب التربية عبدالكريم الغيلي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية بما يعكس حب وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

 

فيما نظم مكتبا التربية والتعليم ومحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة الحديدة فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي أشار الوكيل المساعد للمحافظة على الكباري إلى أن ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من أهم المناسبات التي تحرص الأمة الإسلامية على إحيائها تكريما لمن بعثه الله خاتماً للأنبياء والمرسلين.

 

فيما أشار نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الماجد الشميري إلى أن ذكرى المولد النبوي مناسبة لاستلهام الدروس والعبر والثبات والصمود، وخصوصاً خلال المرحلة التي يمر بها الوطن.

 

واستعرض اجتماع بمكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة الخطة الإرشادية والتوعية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 

وأكد الاجتماع الذي ضم نائب مدير المكتب لشؤون التوجيه والإرشاد الدكتور قيس الطل ومدراء الإرشاد والمساجد وتعليم القرآن بمديريات الأمانة، أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تنفيذ الخطة الإرشادية والإعداد والتنظيم للفعاليات بهذه المناسبة.

 

ودشنت في مديريات القطاع الجنوبي لمحافظة صنعاء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

 

وتناولت الفعالية التي أقيمت بمديرية سنحان بحضور وكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وجبران غوبر وأحمد الصماط ومحمد دحان وأبو نجوم المحاقري ونائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي، السيرة العطرة للنبي الكريم ونماذج ملهمة من الشخصية القيادية للرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

 

ونظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبهِ وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وناقش لقاء لمدراء المراكز ودور الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة، تنظيم فعاليات ثقافية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 

وأقيمت بمديريات شعوب والسبعين والثورة بأمانة العاصمة ثلاث فعاليات خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

ونظمت إدارة تنمية المرأة في محافظة إب فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية استعرضت مديرة تنمية المرأة نورا السقاف جوانب من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام .. مشيدة بتفاعل قطاع المرأة للاحتفاء بهذه الذكرى العطرة لتجديد الولاء للرسول الأعظم والتمسك بهديه ونهجه القويم.

 

ودشنت مديرية دمنة خدير بمحافظة تعز فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَه

مقالات ذات صلة