فعالية ثقافية لهيئة تطوير تهامة وحماية البيئة بالحديدة في ذكرى المولد النبوي

نظمت الهيئة العامة لتطوير تهامة وفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء، فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

 

وتطرق إلى تزامن ذكرى المولد النبوي بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات لمواجهة قوى الاستكبار والطغيان.. موضحا أن إحياء اليمنيين لهذه المناسبة الدينية الجليلة، يعكس ارتباطهم وولائهم لرسول الإنسانية ونبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

فيما أشار رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع ومدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فتح الجبلي إلى أن اليمنيين كانوا من أوائل من استجاب لرسالة المصطفى عليه الصلاة والسلام واليوم سباقون في نصرته والدفاع عنه.

 

نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ومدير الوحدة الثقافية بالمدينة الشيخ محمد بلغيث، استعرضا دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في الصبر والتصدي لقوى العدوان وأدواتها.

 

وحثا على ضرورة التمسك بسنة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه وترجمتها على الواقع قولاً وعملاً.

 

تخلل الفعالية بحضور أمين محلي مديرية الميناء حسن رسمي وأمين محلي مديرية الحالي صالح الحرازي قصيدة للشاعر أيوب الحشاش وعرض مسرحي بعنوان “الرسول الأعظم”، لفرقة الشهيد الصماد.

مقالات ذات صلة