جمعية الوفاق البحرينية: اتفاقات النظام الاستبدادي مع الصهاينة غير قانونية والشعب مصممٌ على إسقاطها

أكدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين اللقاءات والاتفاقات بين النظام البحريني والكيان الصهيوني ممارسة غير قانونية، مشيرة إلى أن الشعب مصممٌ حتى النهاية على إسقاط الاتفاقات مع الصهاينة.

وقالت جمعية الوفاق في بيان صادر عنها اليوم الأحد، إنّ “اللقاءات والاتفاقات بين النظام البحريني والكيان الصهيوني ممارسة غير قانونية أقدم خلالها عدد من الأشخاص غير المخولين والمعزولين شعبياً وسياسياً على توقيع اتفاقات مع عدو مغتصب وهي بلا قيمة وسيسقطها شعب البحرين”.

 

وأضاف البيان: “وصل اليوم الأحد ١٨ تشرين الأول/اكتوبر ٢٠٢٠ وفداً من الكيان الصهيوني إلى مملكة البحرين وسط سخط وغضب بحريني عارم، في وقت قام النظام الاستبدادي بعسكرة البحرين وتنفيذ حالة طوارئ غير معلنة اعتمد فيها النظام على المرتزقة والأجانب لمنع البحرينيين من التعبير عن رفضهم العارم للزيارة المشؤومة والعلاقة بشكل عام مع الكيان الصهيوني الغاصب”.

 

وتابع البيان “نعتقد أن النظام البحريني يحاول أن يعطي ما لا يملك لمن لا يستحق، وهذا السلوك هو منسلخ من تاريخ البحرين وجغرافيته، وأن شعب البحرين بكل أطيافه ومكوناته رافضٌ وساخطٌ بكل ما أوتي من قوة لهذه الجريمة الإرهابية التي تستهدف أمن وسلامة المجتمع وخصوصيته ودينه وعروبته وتاريخه ومستقبله”.

 

وأشار البيان إلى أن “الاتفاقات بين النظام والاحتلال هدفها إحكام السيطرة على السلطة في البحرين بالقوة والبطش وإعلان الحرب على كل الأصوات والمطالبات بتمكين الشعب من إدارة شؤونه عبر التحوّل الديمقراطي والتعددية السياسية والعدالة الاجتماعية، وأن ما يجري هروب من المطالب الشعبية المحقة”.

 

وأكد البيان أن الشعب البحريني بكل أطيافه ومكوناته “مجمعٌ على الرفض القاطع لكل ما له علاقة بالكيان الصهيوني وهو مصممٌ حتى النهاية على إسقاط هذه الاتفاقات وسيكون شعبنا سدّاً منيعاً أمام الاتفاقات التجارية والدبلوماسية والأمنية بشتّى صور المقاطعة والرفض معتبراً ذلك جزءًا من دينه وعروبته وشرفه وتاريخه ووطنيته”.

 

وختم “إنّنا نعتقد أن أمانة الحفاظ على البحرين وحمايتها من الإرهاب والفساد والنهب والتدمير والتخريب تتطلب مقاومة اتفاقات التطبيع ومشاريع الاستبداد والتسلط والديكتاتورية التي انتجت بلداً يواجه كل أنواع الأزمات والمشكلات الكارثية، وأن العلاقة بين حكام البحرين والكيان الصهيوني هي أقصر الطرق للقضاء على ما تبقى من هذا الوطن الجريح”.

مقالات ذات صلة