تواصل الفعاليات المتنوعة في مختلف المحافظات إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

تواصلت الفعاليات الاحتفائية المتنوعة والمتفرقة، اليوم الاثنين، في مختلف المحافظات إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي العاصمة صنعاء، أقيمت بمديريات الوحدة وآزال ومعين فعاليات ثقافية وخطابية أشارت إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحمله من معاني ودلالات تسهم في إعادة الأمة إلى المسار الصحيح، واستعرضت جوانب من حياة وسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، تخللها كلمات وقصائد شعرية وفقرات فنية عبرت عن عظمة المناسبة.

 

كما أقيمت بصنعاء فعالية احتفائية نظمتها جامعة آزال للتنمية البشرية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، أكدت أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين تذكير بمناقب وأخلاق وصفات الرسول القائد و معلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور والسير على نهجه وسلوكه القويم، وتخلل الفعالية قصيدة شعرية وفقرات انشادية معبرة.

 

وفي مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، نظمت إدارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف والإرشاد فعالية ثقافية أشارت إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي للتأكيد على حب الرسول والتمسك بتعاليمه وتجسيد فضائله وأخلاقه.

 

كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى سيان بمديرية سنحان فعالية ثقافية تناولت شخصية الرسول وصفاته وسلوكه وأخلاقه وجهاده وسيرته العطرة وحاجة الأمة لتعزيز الارتباط بالنهج المحمدي لمواجهة التحديات والأخطار.

 

وفي محافظة البيضاء، نظم مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة فعالية تطرقت إلى المهام الإنسانية للكوادر الصحية انطلاقاً من الواجب الديني والاقتداء بمنهج سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، تخللها كلمات وقصائد شعرية وأناشيد معبرة عن المناسبة.

 

وفي محافظة الجوف، نظمت مكاتب الشباب والرياضة والنقل والرعاية الاجتماعية والهيئة العامة للزكاة بالمحافظة فعالية أشارت إلى ضرورة  تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته، وكذا تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء هذه المناسبة للعودة لنبي الرحمة و سيرته ونهجه.

 

وفي محافظة المحويت، نظم مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتعاون مع المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين ومكتب التعليم الفني والمهني وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم ندوة فكرية بعنوان “برسول الله ننتصر”، تناولت أربعة محاور، ناقش المحور الأول أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي في ظل هرولة بعض الأنظمة العميلة لتولي اليهود والتطبيع مع الكيان الصهيوني، فيما استعرض المحور الثاني الأسس والمبادئ والقيم التي جاء بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأرساها في مجتمع المهاجرين والأنصار وضرورة التحلي والاقتداء بها قولاً وعملاً، وتضمن المحوران الثالث والرابع دلالات الرحمة التي أٌرسل بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وكيفية تجسيدها في الواقع خاصة في ظل العدوان والحصار والعلاقة بين إحياء ذكرى المولد النبوي والاحتفال به وبين النصر والغلبة.

 

وفي محافظة حجة، نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة فعالية أشارت إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي تجسيد للأخلاق والقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول، والتذكير بسيرته العطرة وتعظيم مكانته في وجدان الأمة، تخللت الفعالية فقرات إنشادية ومسرحية معبرة.

 

وفي محافظة عمران، نظمت مكاتب الإعلام والأشغال العامة والصناعة والتجارة وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فعالية خطابية أشارت كلمات المشاركين فيها إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وما تحمله من معان ودلالات تسهم في إعادة الأمة إلى المسار الصحيح، مستعرضة جوانب من حياة وسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات ذات صلة