شهداء وجرحى في خرق طيران العدوان لوقف إطلاق النار لمدة 3 أشهر و9 أيام على التوال

[مأرب برس|21/يوليو/2016م] ــ استُشهد عدد من المواطنين بينهم امرأة وطفل في سلسلة غاراتِ شنَّها طيرانُ العدوانِ السعودي الأمريكي على محافظة الجوف، كما استهدفَ العدوان محافظات صنعاء وصعدة وتعز بسلسلة غارات، إضافة إلى قصف الطيران بغارتين موقعًا في قطاعِ جيزان.

وأوضحَ مصدر محلي أن طيران العدوان شن غارتين على مديرية المصلوب، وغارتين على “المتون” بمحافظة الجوف إحداها استهدفت منزلا لأحدِ المواطنين ما أدّى إلى إستشهاد طفل وامرأة وتُدعى سعدة صالح فتح، كما استشهد مواطنان في غارة لطيران العدوان على منطقة العولة بمديرية المطمة بالمحافظة ذاتها.

وأكد المصدر استشهاد مواطن إثر غارة للطيران المعادي استهدفت سيارته في الخط العام بمديرية كتاف بمحافظة صعدة.

وأشار كما شن طيران العدوان 3 غاراتٍ على منطقة “العطفين”، وغارتين على منطقة “المليل” بكتاف، كما شن 3 غاراتٍ استهدفت منطقتَي “بحرة” و”آل قراد” في مديرية ِباقم، كما حلق طيران العدوان بشكل منخفض في سماء مديريتي قطابر ومنبه وفتح حاجز الصوت.

واستهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي موكب محافظ محافظة صعدة وأعضاء في لجنة التهدئة في مديرية مجز بثلاث غارات، ما أدى إلى إصابة 3 من الحاضرين بجروح.

ودمر طيران العدوان بغارتين منزل المواطن ناجي أحمد صبر في منطقة “النخيلة” بمحافظة صنعاء، وأحرق سيارتين تابعتين له، كما شنَّ غارتينِ على موقعِ “الصمع” بمديرية أرحب بنفس المحافظة.

وفي تعز شنَّ طيرانُ العدوانِ 6 غاراتٍ على منطقةِ “العمري” في مديريةِ ذباب.

واُصيبت فتاتانِ بجروح خطرة في انفجارِ عبوةٍ ناسفةٍ في منطقةِ “البكيرية” جنوبَ مديرية الوازعية التي شهدت قصفًا مدفعيا للمرتزقة على قريةِ الحمراء.

إلى ذلك شنَّ طيران العدوان غارتين على موقع “المستحدث” في منطقة الخوبة بجيزان.

وفي محافظة مأرب استهدف مرتزقة العدوان بقذائفِ المدفعية منطقة “الحزمِ” و”وادي سريم” بمديرية حريب القراميش.

كما قصف مرتزقة العدوان مديرية الغيل في محافظة الجوف.

مقالات ذات صلة