قوات العدو الصهيوني تجبر فلسطينيا على هدم منزله بنفسه في القدس المحتلة

أجبرت قوات العدو الصهيوني، مساء الاثنين،  مواطنا فلسطينيا على هدم منزله في حي المدارس بجبل المكبر بالقدس المحتلة ذاتيا.

ونقلت وكالة “صفا” عن  صاحب المنزل فواز عبده، قوله: إنه اضطر إلى هدم منزله بعد أن رفضت بلدية القدس تأجيل وتجميد قرار الهدم.

 

وأضاف “قرار هدم المنزل صعب، ولكن موظفي البلدية هددوني أنه في حال عدم هدمه ذاتيا، سيجبروني على دفع 100 ألف شيكل تكلفة هدم آلياتها المنزل”.

 

ويقطن فواز عبده وأسرته بالمنزل منذ 6 سنوات، وفرضت عليه بلدية العدو دفع مخالفات بناء تستمر حتى عام 2024، وتبلغ مساحته 100 متر مربع، ومكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

 

وكانت مؤسسة عدالة والائتلاف الأهلي لحقوق الانسان بالقدس، استصدرت قرارا بتجميد هدم المنازل بمدينة القدس وضواحيها، قبل نحو شهرين، بسبب حالة التصعيد التي شهدتها المدينة منذ بداية العام الجاري، إلا أن بلدية العدو واصلت عملية الهدم بالمدينة، وضربت قرار التجميد بعرض الحائط.

 

ويضطر بعض المقدسيين بهدم منازلهم بأنفسهم، حتى لا تحملهم سلطات الاحتلال، تكاليف الهدم الباهظة، في حال أقدمت هي على هدمها.

 

وشرعت سلطات العدو الصهيوني منذ اللحظات الأولى لاحتلالها القدس عام 1967، باتباع سياسة عدوانية عنصرية ممنهجة تجاه الفلسطينيين المقدسيين.

 

 

 

ويهدف كيان العدو لإحكام السيطرة على مدينة القدس وتهويدها وتضييق الخناق على سكانها الأصليين؛ وذلك من خلال سلسلة من القرارات والإجراءات التعسفية والتي طالت جميع جوانب حياة المقدسيين اليومية.

مقالات ذات صلة