وفد بحريني يصل مطار بن غوريون الإسرائيلي

وصل وفد بحريني اليوم الثلاثاء إلى فلسطين المحتلة، برئاسة وزير التجارة والصناعة والسياحة البحريني زياد بن رشيد ويضم رجال أعمال بحرينيين، لبحث علاقات التعاون وتوقيع اتفاقات ثنائية مع كيان العدو الإسرائيلي.

وتأتي زيارة الوفد البحريني بعد توقيع اتفاق تطبيع بين البحرين والعدو الإسرائيلي في وقت سابق من العام الجاري.

 

واستقبلت وزيرة سياحة كيان العدو الإسرائيلي أوريت فركش هكوهين الوفد البحريني في مطار بن غوريون، ووصل الوفد على متن رحلة لشركة “طيران الخليج”، التي تعد أول رحلة للشركة إلى فلسطين المحتلة.

 

وعقب الاستقبال قالت هكوهين: “يشرفني أن أرحب بسعادة الوزير الزياني الذي وصل مع رئيس هيئة السياحة وأعضاء قطاع الأعمال للترويج للسياحة المتبادلة بين البلدين وافتتاح رحلات مباشرة”.

 

ومن المتوقع أن يتم خلال الزيارة توقيع اتفاقيات تعاون في مجال السياحة والسفر، والاتفاقيات عبارة عن مذكرة تفاهم في مجال السياحة، وتتضمن إقامة منتدى ثنائي للترويج المتبادل للسياحة بمشاركة ممثلين من الجانبين.

 

ووفقا لبيان حكومي إسرائيلي فإن المحادثات ستتمحور حول حزم الترويج المتبادل والمبادرات السياحية، بالإضافة إلى تحويل فلسطين المحتلة إلى وجهة لرحلات “طيران الخليج” من دول أخرى.

 

وكان ممثلون عن غرفة تجارة كيان العدو الإسرائيلية قد وقعوا في وقت سابق في المنامة اتفاقا ينظم تصدير البضائع الإسرائيلية إلى البحرين.

مقالات ذات صلة