الرئيس الإيراني: نواجه حربا اقتصادية بامتياز

قال الإيراني حسن روحاني إن بلاده تواجه حربا اقتصادية بامتياز فرضت عليها خلال السنوات الثلاث الأخيرة والتي تخللتها أيضا الحرب النفسية والسياسية كانت أسوأ من الحرب التي استمرت لثماني سنوات (فترة الدفاع المقدس 1980-1988).

وأضاف  روحاني اليوم الخميس خلال تدشين مشاريع لوزارة الطاقة، لم يكن أحد يتصور في أمريكا وأوروبا أن تتمكن إيران من المقاومة والصمود أمام الحرب الاقتصادية وهناك كثير من قادة العالم کانوا یطرحون هذا السؤال بصراحة: كيف تمكنتم من إدارة البلاد في ظل هذه الظروف الصعبة؟

 

وتابع، الشعب الإيراني ورغم المشاكل التي يعاني منها قاوم والتف حول الحكومة، مؤكدا أننا لم نشهد خلال السنوات الثلاث الأخيرة وفي ظل العقوبات المفروضة، نقصا في تقديم الخدمات بما فيها المياه والغاز ولم نواجه انقطاع التيار الكهربائي بل تمكنا من صادرات البنزين إلى الخارج كما حقننا الاكتفاء الذاتي في انتاج القمح.

 

وأردف بالقول: تمكنا من السيطرة على الاثار الناجمة عن العقوبات التي تصاعدت قبل عامين ونجحنا في خفض معدل التضخم شيئا فشيئا وحققنا التنمية الاقتصادية.

 

واكد روحاني أن الشعب الإيراني أثبت تواجده في الميدان والتزم بمبدأ المقاومة وأن النجاح الذي حققته الحكومة والنظام يعود إلى مقاومة الشعب، مبينا أن توجيهات سماحة قائد الثورة الإسلامية ومقاومة الشعب الإيراني كانتا ركيزتا النجاح في الأيام العصيبة وأن مسار المقاومة والنجاح مستمر تحت توجيهات سماحة قائد الثورة الإسلامية.

مقالات ذات صلة