لقاء مجتمعي بصنعاء لتعزيز العلاقة بين أقسام الشرطة والمجتمع

أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، أهمية دور الأجهزة الأمنية في المجتمع لتحقيق الأمن وحماية حقوق الإنسان.

وأشار الديلمي في اللقاء المجتمعي لتعزيز العلاقة بين المجتمع وأقسام الشرطة الذي نظمته مؤسسة ميسرة الوطنية لرعاية المساجين اليوم بصنعاء، إلى أن العلاقة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع إيجابية وفق ما هو ملموس وتحتاج إلى تعزيز العلاقة لتأمين المجتمع من الجرائم وحماية حقوق الإنسان مع كافة أطياف المجتمع وشرائحه.

ولفت إلى ضرورة تعزيز العلاقة بين منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة لتحقيق التكامل وتوحيد الجهود لحماية حقوق الإنسان والمجتمع.

وأشاد الديلمي بجهود ومشاريع مؤسسة ميسرة وتناولها تقييم الوضع بين أقسام الشرطة والمجتمع.

من جانبه أوضح مدير عام أمن أمانة العاصمة العميد معمر الهراش ، أهمية تعزيز العلاقة بين المجتمع وأقسام الشرطة وفق الأطر القانونية وحماية حقوق الإنسان .. مؤكداً أن الأجهزة الأمنية ملزمة بمكافحة الجريمة وتحقيق السكينة في أوساط المجتمع.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية وخاصة أقسام الشرطة تتجاوب مع شكاوى المواطنين وتعمل على حلها وضبط كل من يحاول الإخلال بالأمن، مؤكداً أهمية تعاون السلطات المحلية والمؤسسات الحكومية والمجتمع .

ونوه بأهمية إنشاء وحدات أمنية خاصة بالمؤسسات الحكومية لتحفيف الضغط على أقسام الشرطة حيث تتلقى بلاغات كثيرة من المكاتب الحكومية مثل الكهرباء والأشغال والمواصفات والمقاييس والصناعة.

فيما أشار رئيس مؤسسة ميسرة المهندس عبد السلام جدبان إلى أن اللقاء يأتي تعزيزاً للعلاقة الإيجابية بين المجتمع وأقسام الشرطة وسبقه إجراء دراسة ميدانية لتقييم الوضع بين المجلس المحلي في مديرية شعوب وعقال الحارات والمجتمع وأقسام الشرطة بالمديرية كمرحلة أولى.

مقالات ذات صلة