وقفات ولقاءات في عدة محافظات تنديداً بالعدوان والحصار

[مأرب برس|24/يوليو/2016م] ــ محافظات ــ تشهد العديد من المحافظات اليمنية وقفات ولقاءات متنوعة تندد بالعدوان والحصار، وتدعو لحل سلمي في اليمن، مجددة دعمها للوفد الوطني المفاوض في الكويت، ومحملة الأمم المتحدة مسؤولية عرقلة المشاروات من قبل الطرف الآخر.

ففي محافظة الحديدة شهدت مديرية الجراحي جنوب المحافظة اليوم الأحد وقفة احتجاجية حاشدة ضد عرقلة أمريكا للحلول السلمية في اليمن، مؤكدين عن مساندتهم لأبطال الجيش واللجان الشعبية.

وتحت شعار “أمريكا ترفض الحل السلمي في اليمن” توافدت قبائل دهم بمحافظة الجوف من جميع مديرياتها رفضا لاستمرار قوى العدوان ومرتزقتهم في استهداف الوطن وأبنائه.

وتواصلا للفعاليات الشعبية الغاضبة والمنددة باستهداف عصابات مرتزقة العدوان الغاشم لأهالي وسكان قرى الصراري وما حولها بمديرية صبر الموادم بتعز نظم أبناء مديرية التعزية بمحافظة تعز وقفة احتجاجية لوقف حدٍّ لذلك الاستهداف وفك الحصار.

وفي سياق منفصل نفذ عدد من معلمي حريب القراميش أمام وزارة التربية والتعليم اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المحتجزة لدى سلطة العمالة والارتزاق بمأرب على خلفية مناوأتهم للعدوان. المعنيون في وزارة التربية والتعليم أبدوا استعدادهم في التعاون، مؤكدين السير في إجراءات تخفيض الرواتب وفقاً للقانون.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية مذيخرة بمحافظة إب اليوم وقفة احتجاجية تحت شعار “أمريكا ترفض الحل السلمي في اليمن”. وفي الوقفة أكد المشاركون “في بيان لهم”  إصرارهم على الصمود في وجه العدوان الغاشم الذي يهدف إلى تركيع هذا الشعب واحتلال أرضه ونهب ثرواته.

وفي فعالية خاصة سلمت مؤسسة التراحم الطبية الخيرية بصنعاء اليوم أدوية ومحاليل للمختبرات الطبية ومستلزمات طبية متعددة لمركز علاج لوكيميا الدم للأطفال بمستشفى الكويت الجامعي. وبرغم ظروف العدوان والحرب والحصار أدى المئات من الطلبة بمحافظة تعز امتحانات القبول لكلية الطب تأكيدا على إرادة الحياة في مواجهة آلة القتل والدمار.

مقالات ذات صلة