اجتماع لقيادة وزارة الاتصالات والبريد ولجنة النقل والاتصالات بمجلس النواب

عٌقد بصنعاء، اليوم الاثنين، اجتماع برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر عبد الله النمير، ضم رئيس وأعضاء لجنة النقل والاتصالات في مجلس النواب وقيادة الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي.
كرس الاجتماع لمناقشة القضايا المتصلة بالبريد اليمني على ضوء تقرير وزارة الاتصالات للإجابة على تساؤلات واستفسارات اللجنة البرلمانية بخصوص الهيئة العامة للبريد.

وأكد الوزير النمير أهمية تعزيز الشراكة والتنسيق بين وزارة الاتصالات ممثلة بالهيئة العامة للبريد كجهة تنفيذية ولجنة النقل والاتصالات بمجلس النواب كجهة تشريعية، بما يكفل توحيد الجهود وتفعيل التشريعات الخاصة بهيئة البريد.

وشدد على أهمية تفعيل دور الهيئة العامة للبريد وتعزيز حضورها على المستوى الوطني وفقاً لما يخول لها القوانين النافذة.

بدوره أشار رئيس لجنة النقل والاتصالات بمجلس النواب إسماعيل السماوي إلى أهمية دور وزارة الاتصالات في تقديم خدمات الاتصالات والبريد في كافة مناطق الجمهورية.

ولفت إلى أن لجنة النقل والاتصالات ستعمل مع وزارة الاتصالات وهيئة البريد على تفعيل التشريعات الخاص بالبريد اليمني، بما يسهم في تقديم الخدمات البريدية والمالية للمؤسسات والشركات ومختلف شرائح المجتمع.

من جهته أكد مدير هيئة البريد والتوفير البريدي المهندس محمد مرغم أهمية الاجتماع لمناقشة سبل تمكين الهيئة من القيام بدورها تجاه المؤسسات الحكومية والخاصة.

ولفت إلى ضرورة العمل مع لجنة النقل والاتصالات البرلمانية بمجلس النواب للنهوض بالخدمات البريدية والمالية وتفعيلها في مختلف القطاعات.

وكان قيادة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات واللجنة البرلمانية، استمعت إلى العديد من المداخلات والتقارير من قبل مسؤولي الهيئة العامة للبريد.

حضر اللقاء وكيل وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل والوكيلان المساعدان لتقنية المعلومات المهندس حمزة الرازحي والشؤون الفنية المهندس عبدالرحمن أبوطالب ومدراء العموم بوزارة الاتصالات وهيئة البريد.

مقالات ذات صلة