مهرجان ثقافي اجتماعي بمحافظة الحديدة

أقيم اليوم بمحافظة الحديدة المهرجان الثقافي الاجتماعي السنوي الأول تحت شعار ( صامدون يا صماد)،نظمه قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة .
وأشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بجهود وزارة الشباب والرياضة لإقامة هذا المهرجان الثقافي الاجتماعي لطالبات المدارس في إطار تفعيل الأنشطة الثقافية والاجتماعية، بهدف بث روح المنافسة بين الطالبات وتحفيزهن لإبراز مواهبهن وصقلها.

فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكيل أول وزارة الشباب عبد الحكيم الضحياني إلى أهمية المهرجان في تعزيز الإنتماء للوطن لدى الطالبات من خلال الأنشطة التي يتضمنها وتؤصل الهوية اليمنية.

وأشادا بجهود قطاع المرأة ومكتبي الشباب والتربية بالمحافظة والدائرة التربوية لأنصار الله في الإعداد والتنظيم للمهرجان الذي يمثل إنطلاقة جديدة لإبراز المواهب.

من جانبها بينت وكيلة وزارة الشباب لقطاع المرأة هناء العلوي أن المهرجان يأتي في إطار اهتمام الوزارة بتنمية قدرات الطالبات وإشراكهن في الأنشطة والبرامج، التي تتناسب مع رغباتهن على المستويين الثقافي والاجتماعي.

وأشارت إلى أن من أهداف المهرجان تحفيز المدارس لإقامة مهرجانات ثقافية وإضافة طابع متميز للعملية التعليمية والتربوية للطالبات من خلال الأنشطة.

فيما أوضحت منسقة المهرجان عبير هائل إلى أن 250 طالبة من عدد من مدارس المحافظة شاركن بالمهرجان في مجالات الرسم والأشغال اليدوية والشعر والإلقاء والإنشاد إضافة إلى الأنشطة والألعاب الرياضية والشعبية والحرف اليدوية والقراءة السريعة وتلاوة القرآن.

مقالات ذات صلة