استفادة أكثر من 22 ألف أسرة من مشاريع الهلال الأحمر في حجة

استفادت أكثر من 22 ألف أسرة من مشاريع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة حجة خلال العشرة الأشهر الأولى من العام الجاري.
وأوضح تقرير صادر عن فرع الجمعية بالمحافظة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن الجمعية قدمت العديد من الخدمات الإنسانية والمشاريع في مجالات الصحة والإيواء والغذاء، لتخفيف معاناة المواطنين والمتضررين في عدد من المديريات.
وذكر أن الجمعية وزعت مواد إيوائية للنازحين والمتضررين من السيول والفيضانات لعدد 895 حالة في مديرية كعيدنة و 205 حالات في المدينة و65 أسرة في مبين, بالإضافة إلى توزيع المواد الإيوائية والغذائية على أربعة آلاف و491 أسرة في مديرية عبس.

ووزع فرع الجمعية المعونات النقدية على أربعة آلاف و 874 نازح من بني حسن في مديرية عبس، وقطارات تنقية المياه على ألف و 300 من الأسر الفقيرة والأكثر احتياجاَ في بني قيس وكعيدنة .
وأفاد التقرير بأنه تم توزيع 800 سلة غذائية ضمن مشروع الشتاء الدافئ للأسر الأشد فقراً واحتياجاً بمدينة حجة و 500 سلة غذائية بمديرية مبين وألف و 222 سلة غذائية في مديرية شرس، وألف و 244 في مديرية المغربة.
وأشار إلى توزيع البذور على المزارعين في بني قيس وكعيدنة لدعمهم وتشجيعهم على التوسع في الزراعة.
وحسب التقرير نفذ فرع الجمعية، تقييماً للأضرار الناتجة عن احتراق عدد من المنازل بمدينة حجة ومديرية عبس وتقديم الاحتياجات الطارئة للأسر المتضررة، ومسح الاحتياجات السريعة للمتضررين من السيول في عدد من المديريات بالإضافة إلى أعمال انتشال جثث ضحايا الغرق وحالات التسمم بغاز أول أكسيد الكربون.
ونوه التقرير إلى تدشين مشروع إدارة وتنسيق المخيمات واستهداف 52 موقعاً عبر 42 متطوعاً ومتطوعة بمديريات عبس وخيران المحرق ومستبأ.

وفيما يتعلق بالدورات التدريبية بيّن التقرير أن الجمعية نفذت دورات تدريبية وتنشيطية في مجال الإسعافات الأولية استهدفت 178 متدرباً ومتدربة من المتطوعين والمعلمين والطلاب في مديرية المحابشة ومدينة حجة ، ودورة إدارة المشاريع ضمن برنامج تقييم وبناء قدرات الفرع التنظيمية استهدفت 15 من أعضاء الهيئة الإدارية، وعقد اجتماع لعدد 20 من فريق إدارة التدريب مع مدربي الجمعية المعتمدين لإعداد خطة تدريب وتوعية .
وبحسب التقرير تم تنظيم ورش توعية استهدفت عشرة من المتطوعين بالمركز الإسعافي و450 من طلاب وطالبات المعهد الصحي والكليات الخاصة حول فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، و
وفيما يتعلق بفيروس كورونا أوضح التقرير أن الهلال الأحمر بالمحافظة وزع 200 سلة إيواء لمراكز الحجر الصحي بمدينة حجة والمحابشة وعبس، ونظم ورشة تدريبية لعدد 22 من المثقفين الصحيين للتوعية حول الفيروس.
كما تم تأهيل 290 متطوعاً ومتطوعة من فرق التثقيف الصحي والاستجابة الطارئة والعاملين الصحيين بالمركز الإسعافي وشعبة مبين ومعلمات مدرسة عمر بن عبدالعزيز، حول فيروس كورونا وطرق الوقاية منه والنظافة الشخصية العامة، بهدف نشر التوعية في أوساط المجتمع.

ووفقاً للتقرير ساهم فرع الجمعية في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا لطلاب وطالبات الشهادة الأساسية والثانوية في جميع مدارس المحافظة من خلال تنفيذ الأنشطة الصحية في (253) مدرسة ومركزاً للاختبارات، استهدفت 34 ألفاً و 921 طالبا وطالبة في 28 مديرية وتوزيع 250 طرمبة ومواد تعقيم لجميع المراكز والمدارس بالمحافظة.

“سبأ”

مقالات ذات صلة