لجنة الاحتفالات تقر خطة الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد 1442هـ

أقرت اللجنة العليا للاحتفالات في اجتماعها اليوم السبت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الخطة الحكومية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1442ھـ.
واستهلت اللجنة اجتماعها بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن من أبناء الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين الذين فاضت أرواحهم إلى بارئها وهم يذودون عن حياض الوطن ويدفعون عنه شرور المعتدين وجحافلهم من العملاء والمرتزقة على مدار الفترة الماضية.

وتتضمن الخطة المقرة مختلف الفعاليات الرسمية المزمع إقامتها خلال أسبوع الشهيد على مستوى الوزارات والجهات الحكومية والسلطة المحلية لإحياء هذه المناسبة على الوجه الذي يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم للدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

ووجهت اللجنة كافة الوزارات والهيئات والمصالح والمؤسسات الحكومية بتنفيذ ما ورد في الخطة من مقترحات ومشاريع كل فيما يخصها، مع إيلاء عناية خاصة لإبراز ثقافة الشهادة في الخطاب الديني والفعاليات الرسمية والشعبية.

وتدارس الاجتماع السبل الكفيلة بتحقيق استقرار مستوى ونوع الخدمات الموجهة لرعاية أبناء الشهداء وأسرهم ومعاقي الحرب سيما في الجوانب المعيشية والتعليمية والصحية، وأدوار الوزارات والجهات الحكومية الأخرى في إسناد هيئة رعاية أسر الشهداء وإعانتها على الوفاء بالالتزامات الأساسية تجاه أسر الشهداء وأبنائهم دون تمييز.

وأكدت اللجنة أهمية العمل على تطوير الجانب المؤسسي للهيئة بما يواكب حجم المسؤولية الوطنية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتقها، لما فيه تمكينها من القيام بوظائفها بصورة دائمة وتقديم رعاية كريمة لأسر الشهداء وأبنائهم.

وشدد اللجنة على أهمية التكامل بين الجهدين الرسمي والشعبي لإحياء ذكرى الشهيد أسوة بالمناسبات السابقة التي جسدت حجم الالتفاف الشعبي حول المشروع الوطني المقاوم الذي يقوده قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ومدى التلاحم الشعبي وتماسك الجبهة الداخلية على ذلك النحو المشرف الذي أثلج صدور الأصدقاء و أغاظ الأعداء.

مقالات ذات صلة