رئيس اللجنة الثورية العليا يعيد للوسط الأكاديمي مكانته

[مأرب برس|25/يوليو/2016م] ــ  أعاد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي للوسط الأكاديمي اليوم الإثنين مكانته بإصداره توجيها بتشكيل لجنة استشارية دائمة من كوادر جامعة صنعاء تسهم في صنع القرار وترشيده .

وأكد الحوثي خلال اجتماع اليوم لقيادة جامعة صنعاء وعمداء الكليات، أن تكون هذه اللجنة رافدا لمؤسسات الدولة وقطاعاتها المختلفة، من خلال برنامج عمل ينعكس إيجابا على الحياة العامة ويحقق الإستفادة الحقيقية من العلوم النظرية والتطبيقية.

وقال” نتطلع إلى دور كبير ومميز لجامعة صنعاء العريقة والمشهود لها وان تعود إلى دورها الحيوي وقيمتها المعروفة وما قدمته من قدرات ومهارات وخبرات فردية وجماعية، وعلينا العمل لتحقيق التطور في الوسائل والمناهج والاهتمام بالطلاب واستيعاب النظريات العلمية والتعليمية الجديدة ومواكبة المتغيرات العالمية في المناهج الجامعية والاستفادة من ثورة المعلومات والاتصالات التي حققت القرب الزماني والمكاني بين الشعوب والحضارات والمؤسسات العلمية والتعليمية والجامعات في مختلف أنحاء العالم” .

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا أهمية العمل وبشكل تكاملي في هذه المرحلة دون أي اعتبارات إلا للوطن والشعب اليمني وما يستحقه مستقبله وان لا تنتظر الكوادر الأكاديمية التوجيهات وان تبادر لتقديم النصح والمشهورة، مشددا على ضرورة الاهتمام بالقضايا الوطنية وان تكون في رأس هرم التدخلات التي تتبنها الجامعة والاستفادة من النقد البناء.

وأشاد بالروح الوطنية المبادرة والثابتة والإخلاص الذي تقدمه الجامعة من خلال استمرار وضبط إيقاع العملية التعليمية في كلياتها المختلفة وعدم تأثرها بالعدوان والاستهداف المباشر لها ولبنيتها البشرية والوظيفية في سياق استهداف الحياة والشعب اليمني وأعيانه المدنية ومقدراته وارتكاب المجازر بحقه .

مقالات ذات صلة