مناقشة الترتيبات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد بذمار

ناقش اجتماع برئاسة محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم الترتيبات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد ودور المجالس المحلية في الاهتمام بالجانب الزراعي.

وفي الاجتماع بحضور وكيل المحافظة علي عاطف وضم مدراء المديريات، أكد المحافظ البخيتي أهمية دعم جهود مؤسسة الشهداء لإنجاح فعاليات الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد واستمرار التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال.

وأشار إلى الدور المعول على مدراء المديريات في إنجاح الفعاليات وتنفيذ برنامج العمل الميداني والذي يتضمن زيارة أسر الشهداء في مختلف المناطق للتأكيد على المكانة العظيمة للشهداء.

ولفت محافظ ذمار إلى أهمية دور المجالس المحلية في تشجيع ودفع المجتمع على زراعة مختلف أنواع المحاصيل واستغلال المساحات المهجورة لزراعة أشجار التين والسدر وغيرها من الأشجار المثمرة وبما يسهم في توسيع الغطاء النباتي وإنجاح جهود تربية النحل وإيجاد مصادر غذائية ذات مردود اقتصادي.

وشدد على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع استخدام المبيدات الزراعية التي تهدد مربيي نحل العسل والعمل على تشجيع الاستثمار في إنتاج المبيدات الطبيعية وبما يحد من مخاطر المبيدات الكيميائية التي تهدد صحة المجتمع على المدى الطويل.

حضر الاجتماع مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة عبد الملك المروني.

مقالات ذات صلة