صندوق تنمية المهارات بالحديدة يرفد مركز التدريب بالإصلاحية بتجهيزات بكلفة 16 مليون

رفد صندوق تنمية المهارات مركز التدريب المهني بالإصلاحية المركزية بمحافظة الحديدة اليوم الجمعة، بتجهيزات وأدوات ورشة نجارة وبياضة بلك بكلفة 16 مليون ريال.

وأكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري على أهمية هذه المشاريع التي تهدف الى تأهيل النزلاء وتطوير مهاراتهم في مختلف الجوانب الحياتية بما يسهم في إعادة إدماجهم في المجتمع وتسهيل حصولهم على فرص عمل بعد خروجهم.

وأشاد البشري بدور صندوق تنمية المهارات في دعم وتوفير احتياجات النزلاء وتنفيذ العديد من المشاريع والانشطة التدريبية والتأهيلية الهادفة إلى بناء وتطوير قدراته النزلاء واكسابهم المهارات الحرفية المختلفة.

فيما أوضح المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله محمد الهادي أن مشروع الدعم المقدم من الصندوق لمركز التدريب المهني بالإصلاحية يأتي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة تحت شعار “يد تحمي ويد تبني”.

وأكد أهمية تظافر جهود الجميع في استمرار العملية التدريبية والتأهيلية في مركز التدريب المهني بالإصلاحية في المحافظة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد.

وكان البشري والهادي قد أطلعا على أوضاع مركز التدريب المهني بإصلاحية السجن المركزي بالمحافظة ومتطلباته من المعامل والورش والصيانة وإمكانية توفيرها.

وتفقدا أقسام المركز واحتياجاته من تجهيزات وكذا توفير مواد التدريب ووسائل الإنتاج لضمان تشغيل وادارة المركز في برامج النجارة والحياكة، وإنتاج وصناعة مواد البناء، لإكساب نزلاء الإصلاحية مهارات ومهن حرفية تمكنهم من الاعتماد على الذات.

واستمع البشري والهادي ومعهم مدراء مكتب التعليم الفني والتدريب المهني حسن عبدالباري هديش وصندوق تنمية المهارات خليفة الحميدي ومؤسسة الكهرباء بندر المهدي ونائب مدير الصندوق أحمد المنصور من نائب مدير الاصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد ناجي صالح القوسي إلى إيضاح عن الإصلاحات التي نفذتها الإصلاحية بتوفير الاحتياجات للنزلاء واعطاءهم حقوقهم وفي المقدمة توفير عدد من المعامل.

وأكد القوسي حاجة مركز التدريب المهني بإصلاحية السجن المركزي لاستحداث معامل للألمنيوم واللحام وغيرها من أجل مساعدة النزلاء على اكتساب مهن حرفية تلبي احتياجات السوق.

وأشار إلى أهمية دور صندوق تنمية المهارات في إعادة الجانب المهني والتعليمي داخل الإصلاحية.. مؤكدا أنه تم الاتفاق مع قيادة الصندوق على وضع خطة مزمنة تشمل كافة المتطلبات والاحتياجات للمعامل وصيانة الموجود وتدريب النزلاء على هذه المهن وتنفيذها بدءً من الأسبوع المقبل.

من جانبه أبدى المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات استعداد الصندوق توفير متطلبات المركز ومراكز التدريب في إصلاحيات السجون بمختلف المحافظات من المعامل والورش والمناهج والصيانة وكذا توفير الطاقة الشمسية والتأكيد على مراعاة ربط جوانب التدريب بالإنتاج.

مقالات ذات صلة