تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في محافظة إب

دشننت بمديرية القفر محافظة إب، اليوم الاثنين، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1442ه‍ .

وخلال الفعالية الخطابية والجماهيرية التي أقيمت بهذه المناسبة ،أوضح محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح أن الذكرى السنوية للشهيد تعد محطة سنوية لشحد الهمم وتذكر مواقف البطولة والفداء لأولئك الأبطال الذي قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل عزة وكرامة هذا الشعب .

ولفت إلى أن تدشين فعاليات ذكرى الشهيد في مديرية القفر لما قدمته من تضحيات وما قدمته من خيرة أبنائها ولا زالت تقدم .. داعيا إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات وفاء للشهداء ومواصلة درب نضالهم وجهادهم في سبيل الله والوطن وطرد المحتاجين وتحرير القرار والسيادة .

وبدوره أكد المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي أن تضحيات الشهداء وعطاءاتهم أثمرت قوة ونصرا وتمكينا لهذا الشعب في مختلف الجبهات والميادين .

وأشار إلى أن مناسبة الذكرى السنوية للشهيد ليست مناسبة فقط لإقامة الفعاليات والمناشط بل هي فرصة لإعطاء أبناء واسر للشهداء ما يستحقون من اهتمام والالتفات إليهم حتى تجسد ثقافة في واقع الناس طوال أيام العام . مشيدا بما قدمه أبناء القفر من عظماء جعلوا من أجسادهم جسرا لأبناء شعبهم نحو العزة والكرامة .

وكانت مدير مؤسسة الشهداء بالمحافظة محمد عبدالباقي المساوى قد ألقى كلمة أكد فيها أهمية الزيارات الميداني والاطلاع على أحوال وأوضاع أسر وأبناء الشهداء وتشكيل لجان متنوعة من قيادات ووجاهات كل مديرية للنزول إلى كل الأسر بلا استثناء. . مشيرا إلى أن المؤسسة بصدد تدشين العديد من الانشطة والبرامج خلال فترة المناسبة .

وألقى كلمة ترحيبية باسم مديرية القفر ألقاها مشرف المديرية دحان الكرابة رحب بها بكل الحاضرين ، مؤكدا أن الشهداء ستظل تضحياتهم وساما على صدر كل يمني حر وشريف . لافتا إلى أن مديرية القفر ستظل على عهدها للسيد القائد ولكل الشهداء من خلال استمرار التحشيد ورفد الجبهات والصمود في كافة المجالات والميادين ضد العدوان .

،،،، إلى ذلك افتتح محافظ المحافظة ومعه المشرف العام وقائد لواء الصماد المعرض المركزي لشهداء مديرية القفر ، وطافوا بأجنحة و قاعات المعرض .

وأعرب المحافظ والمشرف العام عن بالغ تقديرهما لحسن التنظيم والإعداد لهذا المعرض . مؤكدين أن مديرية القفر وأبنائها يحق لهم أن يفخروا بهؤلاء الشهداء الذين كانوا ولا زالوا أحياء في الوجدان والقلوب .

ووجه المحافظ بإنشاء وتجهيز قاعة كبيرة لتكون معرضا دائما ومناسبا يتسع لكل شهداء هذه المديرية الذين لا زالت مواكبهم تزف بشكل شبه يومي .

،،، وفي ذات السياق قام المحافظ والمشرف العام وقائد لواء الصماد بزيارة إلى منزل الشهيد محمد الأديب والتقوا بطفله حاشد الذي كان في كلامه ما يبعث على العزة والشموخ ولسان حاله يتحدث عن امانيه بأن يكبر سريعا ليلتحق بميادين الجهات وجيهان الشرف ويواصل مشوار والده الشهيد .

وعبر المحافظ والمشرف عن الفخر والإعتزاز بمثل هذا الجيل الذي تربى في كنف الشهداء واستمد منهم العزيمة والإباء وهذا الشجاعة والإصرار على مواصلة الدرب .. محذرين قوى الطغيان والعدوان من هذا الجيل المتسلح بالوعي والمتقد بالحماس والمتربي منذ نعومة أظفاره على ثقافة الشهداء والاستشهاد .

ووجه المحافظ صلاح باستكمال بناء منزل الشهيد كجزء من رد الجميل والوفاء لهذا الشهيد ..

كما نظم أبناء مديريتي السياني وذي السفال بمحافظة إب بمدينة القاعدة فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد 1442 هجرية .

في الفعالية أشاد وكيل المحافظة حارث المليكي بتضحيات الشهداء الذين قدموا دمائهم الزكية دفاعا عن اﻷرض والعرض والسيادة الوطنية، مؤكداً المضي على نهج الشهداء حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين.

من جانبه أشار مشرف مديرية السياني علي النوعة إلى اهتمام قيادة المحافظة ورعايتها لكل أسر الشهداء عرفانا بما قدموه في سبيل الله والدفاع عن والوطن .

حضر الفعالية مدير عام مديرية السياني أشرف الصلاحي وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية أحمد الوائلي ومديرا أمن مديريتي السياني العقيد أحمد الوشلي وذي السفال العقيد محمد السبتاني.

إلى ذلك افتتح وكيل المحافظة ومدير مديرية السياني المعرض المركزي لصور الشهداء بالمديريتين، الذي تضمن صور وثائقية ومجسمات للشهداء .

وأشار الوكيل المليكي إلى أن هذه المعارض تعبير عن الوفاء للشهداء والتعريف بهم وبنضالاتهم وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الشعب اليمني.

وفي مديرية يريم أقيمت فعالية احتفائية في الذكرى السنوية للشهيد 1442 هـ .

وفي الفعالية اوضح وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري إلى أن أحياء الذكرى السنوية للشهيد هي إحياءاً للروحية المعطاءة الصامدة للشهداء الذين أحيوا بدمائهم الطاهرة وجدان الأمة.

وأكد السير في درب الشهداء وطريق الحرية والكرامة والعزة والاستقلال .. وقال” أن هذه المناسبة ليست فقط للاحتفاء بالشهداء بل أيضاً الاحتفاء بأسرهم من خلال زيارتهم وتقديم لهم كل الدعم كأقل واجب تجاههم” .

من جانبه أشار مشرف المديرية محمد الحسني أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد تعتبر رسالة لتحالف العدوان ومرتزقته بصمود وثبات الشعب اليمني حتى تحقيق النصر و أحياءً للمكانة الرفيعة التي منحها الله للشهداء لما جادوا به من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأكد أن تضحيات الشهداء وصمود أبناء الشعب اليمني إفشال رهانات العدوان ومخططاتهم.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس محكمة يريم القاضي أمين العمري ووكيل النيابة عبدالرحمن الشامي ومدير المديرية ناصر العمري ومدير أمن المديرية العقيد صدام غلاب وعدد من أعضاء السلطة المحلية والاشرافية و مدراء فروع المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وجمع من أسر الشهداء قصيدة للشاعر علي الفاطمي .

إلى ذلك افتتح الوكيل الزكري و مدير المديرية ومشرف المديرية معرض صور الشهداء بالمديرية الذي احتوى على صور الشهداء ومجسمات ورسومات .

كما زاروا روضة الشهداء بمدينة يريم وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، بالإضافة إلى زيارة عدد من أسر الشهداء بالمدينة و تقديم لهم سلال غذائية ومبالغ مالية مقدمة من مؤسسة الشهداء وفرع الهيئة العامة للزكاة .

مقالات ذات صلة