معالجة أكثر من أربعة آلاف مريض في مخيم الجَرّاحي بالحديدة

أختتم بالمستشفى الريفي في مديرية الجراحي محافظة الحديدة المخيم الطبي المجاني الثاني عشر الذي نفذته الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة.

وأوضح أمين عام جمعية الرعاية الصحية الدكتور نشوان العطاب أن إجمالي المعاينات المجانية في المخيم بلغت أربعة آلاف و 145 حالة منها ألف و450 في العيون وألف و 332 في الباطنة رجال ونساء و650 أطفال و343 نساء وولادة و370 في الجلدية.
وأشار إلى أن إجمالي العمليات التي أجريت خلال المخيم 215 عملية في جراحة العيون، فيما بلغ اجمالي الوصفات الطبية التي تم صرفها مجاناً ألفين و 396 في جميع الاختصاصات.
وذكر الدكتور العطاب أن المخيم نفذ على مرحلتين بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة .. لافتا إلى أنه تم تخصيص المرحلة الأولى لطب وجراحة العيون والثانية لأمراض الباطنة العامة، الأطفال، النساء والولادة ، والأمراض الجلدية.
وبيّن أن المخيم الذي تزامن مع فعاليات الذكرى السنوية للشهيد جاء في إطار الاستجابة الطارئة للأوضاع بمديرية الجراحي وهدف إلى تخفيف العبء عن الفقراء والمعوزين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
وأشاد أمين عام جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بجهود وزارة الصحة ومكتبها بالحديدة والسلطة المحلية بالمحافظة في مساندة جهود إنجاح المخيم .. مثمناً دور عدد من مكاتب الصحة بالمحافظات في دعم المخيم وتوفير الأدوية.

مقالات ذات صلة