إلغاء زيارة نائب ترامب إلى الكيان الصهيوني على نجو مفاجىء

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية، عن إلغاء مفاجئ لزيارة الوداع لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس الى الكيان الصهيوني الغاصب.

بنس كان من المخطط أن يصل إلى الأراضي المحتلة، قبل 7 أيام فقط من أداء الرئيس الجديد جو بايدن ونائبته كامالا هاريس اليمين الدستوريّة في 20 كانون الثاني/يناير 2021، لكن تمّ إلغاء الزيارة اليوم الأربعاء.

وتحدثت الصحيفة الصهيونية، عن أنّه “من غير الواضح إذا ما كان لذلك علاقة بالعاصفة السياسيّة في واشنطن، لكن بنس سيكون هو الذي سيقود في 6 كانون الثاني/يناير المقبل، العمليّة النهائيّة في الكونغرس لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسيّة”.

وسائل إعلام صهيونية كانت تحدثت سابقاً عن أن جدول أعمال بنس خلال آخر أيامه في منصبه، سيضمّ دولتين يحتمل أن تتمّ معهما تسوية العلاقات مع الكيان قبل أن يغادر ترامب منصبه.

يذكر أنّ رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، شكر منذ أيام المندوبة الأميركيّة الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة كيلي كرافت.

بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”، شكر نتنياهو، كرافت على “النهج الحازم الذي اتخذته في الأمم المتحدة لعرض موقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثابت في الدفاع عن الحقيقة وعن إسرائيل”، معتبراً أنّ “ترامب فعل العجائب لتبديد الأساطير والإهانات الموجهة ضد الشعب اليهودي والدولة القومية اليهودية”.

المصدر: إعلام العدو

مقالات ذات صلة