إدارة أمن الحديدة تنظم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

نظمت إدارة أمن محافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” بدماء الشهداء ننتصر”.
وفي الفعالية أكد القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم أن ذكرى الشهيد محطة لاستلهام معاني التضحية والبذل من أجل الوطن وتكريس الجهود لتوعية المجتمع بالمسئولية التي حملها الشهيد على عاتقه لمقارعة الأعداء.

وأوضح أن ما تشهده محافظة الحديدة من أمن وسكينة، وتطور في كافة مجالات التنمية يعتبر ثمرة لتضحيات الشهداء والمرابطين في ميادين العزة والكرامة الذين قدموا صورة مشرفة في الذود عن الوطن، وإفشال كل المؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة.

وأكد أهمية إعداد الأمة وتهيأتها لمواجهة أعدائها بمختلف الوسائل الممكنة من خلال مواصلة العمل في إطار برنامج الشهيد الصماد ” يد تبني .. ويد تحمي”

وأشاد القائم بالأعمال بجهود قيادة الأمن والأجهزة التابعة لها في ترسيخ الأمن والاستقرار بالمحافظة، وعملها المتواصل في كشف الجرائم وخصوصا تلك التي ترتبط بمخططات دول العدوان ومرتزقتها.

فيما أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري بتضحيات الشهداء من أجل الوطن وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة تحالف العدوان، مشيراً إلى أن تضحيات الشهداء كانت سببا في نيل الشعب اليمني حريته واستقلاله وعزته وكرامته وما يعيشه اليوم من أمن واستقرار في المحافظات المحررة خير دليل على ذلك.

وشدد على ضرورة ترسيخ ثقافة الاستشهاد وتخليد مآثر وتضحيات الشهداء والسير على دربهم في مواجهة الغزاة والمحتلين والاعتناء بأسر الشهداء نظير تضحياتهم في الدفاع عن أمن واستقرار الوطن.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء الأمن العقيد هادي الكحلاني والمرور العقيد علي العياني والإصدار الآلي العقيد أحمد العجا والبحث الجنائي العقيد صادق الزايدي والشرطة العسكرية العقيد عبد الكريم الحقاري وعدد من مسؤولي وقيادات الوحدات الأمنية والعسكرية أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل إلى أن ما يعيشه الوطن من وحدة وتماسك الصف هو نتيجة لتضحيات الشهداء ودفاعهم عن عقيدتهم ووطنهم، وانتصارهم للمستضعفين من قوى البغي والاستكبار.

وأكد أن الشهداء شكلوا منارات الهدى والخير للوطن وعزته وكرامته.. لافتا الى أن اليمنيين أرادهم الله ليرفعوا راية الإسلام ونصرته منذ فجر الإسلام وهو ما يثبته ويسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة في الوقت الحاضر.

وأشار صومل إلى مكانة الشهيد العالية التي خصه الله بها نظير ما قدمه لدينه ونصرة للحق في وجه الباطل من أعداء الإسلام والمتآمرين معهم والمطبعين مع قوى الشر والضلال.

تخللت الفعالية مشاركة ثقافية وقصيدتين شعريتين.

مقالات ذات صلة