إنجازات وحدات الدروع والهندسة والمدفعية والقناصة خلال 2020

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في مؤتمره الصحفي، اليوم الاثنين، عن إنجازات وحدات الدروع والهندسة والمدفعية والقناصة خلال 2020 م في مختلف الجبهات الداخلية وجبهات الحدود.
وأوضح العميد سريع أن إجمالي عمليات ضد الدروع بلغت أكثر من 678 عملية منها، استهداف أكثر من 101 آليات عسكرية محملة بالأفراد والعتاد العسكري، وأكثر من 35 مدرعة و20 دبابة و21 جرافات وعربات عسكرية و88 عملية استهداف لأسلحة ثقيلة ورشاشات، بالإضافة لـ 413 عملية استهداف لتحصينات وتجمعات العدو.

أما عمليات وحدة المدفعية خلال العام 2020م، فقد نفذت أكثر من 13881 عملية إسناد واستهداف وصد زحوفات، منها أكثر من 231 عملية مشتركة مع الطيران المسير، مضيفا أن وحدة المدفعية استخدمت أكثر من 1383 صاروخ زلزال(1).

وأما وحدة الهندسة فقد بلغت عملياتها أكثر من 3030 عملية، منها 2298 عملية استهداف لتجمعات في مختلف المناطق، وأكثر من 97 عملية استهداف تحصينات وثكنات للعدو، وأكثر من 635 عملية استهداف آليات.

وأوضح العميد سريع أن عمليات وحدات المدفعية وضد الدروع والهندسة ساهمت في نجاح العشرات من العمليات الهجومية لقواتنا وكذلك التصدي لزحوفات العدو في مختلف الجبهات، مشيرا إلى أن كوادر وحدات المدفعية وضد الدروع والهندسة من أكفأ الكوادر في صفوف قواتنا المسلحة فيما يتعلق بالدروع والهندسة والمدفعية.

وفيما يتعلق بوحدة القناصة فقد فأوضح سريع أن إجمالي عملياتها خلال العام 2020م بلغت أكثر من 15481 عملية، أدت إلى قنص 81 ضابطا وجنديا سعوديا، مشيرا إلى أن معظم عمليات قنص الضباط والجنود السعوديين كانت في جبهات عسير ونجران.

وأضاف “ًمن ضمن عمليات وحدة القناصة قنص 324 من المرتزقة السودانيين، و14220 من المرتزقة اليمنيين الذين خانوا بلدهم وشعبهم وأصبحوا في صفوف العدوان، مشيرا إلى أن من أبرز عمليات وحدة القناصة خلال العام 2020م استهداف وقنص 69 قياديا من قيادات المرتزقة في مختلف الجبهات.

وكشف العميد سريع أن الإنجاز الأبرز لوحدة القناصة هو نجاحها في إسقاط سبع طائرات استطلاعية، واعطاب 213 آلية وكذلك 485 سلاح متوسط وخفيف، وقنص 46 قناصا، وأكثر من 36 عملية قنص استهدفت وسائل مراقبة وتحصينات.

كما أكد العميد سريع أن كوادر وحدة القناصة يخضعون لعمليات تدريبية مكثفة، مضيفا ”اليوم نؤكد أن القوة البشرية لوحدة القناصة بلغت مستوى القدرة على تغطية جميع الجبهات بالكوادر المناسبة من قوام القوة البشرية للوحدة”.

وأكد العميد يحيى سريع أن قواتنا عززت بعون الله جبهات عسير ونجران بالعشرات من القناصين المحترفين الذين يتولون مهام الدفاع عن البلد والشعب جنباً الى جنب مع إخوانهم من منتسبي بقية الوحدات العسكرية.

مقالات ذات صلة