ترامب: العالم يسخر من أمريكا بسبب الانتخابات

قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب إنه “لن يخسر البيت الأبيض” وسيقاتل حتى آخر نفس، واصفاً الانتخابات الرئاسية الأمريكية بـ”الفاسدة”، وأن العالم يسخر من أمريكا بسبب الانتخابات.

ترامب وخلال كلمته في مهرجان انتخابي في مدينة دالتون بولاية جورجيا، دعماً لمرشحي الحزب الجمهوري في الانتخابات التكميلية لمجلس الشيوخ عن جورجيا، قال إن “هذه الانتخابات التكميلية مهمة جداً، وأميركا تعتمد عليها والعالم بأسره يتابعها”، مشدداً على أنه لم يخسر الانتخابات في جورجيا.

 

وتابع ترامب قوله: “75 مليون أمريكي صوتوا لي وبزيادة تصل إلى 11، مليون وهذه النتيجة هي الأكبر في تاريخ بلدنا”، ولفت إلى أن الديموقراطيين خسروا مقاعد في مجلس النواب وعندما يحصل ذلك لا ينبغي أن يخسر الرئيس.

 

وتابع قوله: “نحن مشهورون بانتخاباتنا، والآن يتم السخرية منا في جميع أنحاء العالم بسبب هذه الانتخابات الأخيرة”.

 

ودعا أنصاره بعدم السماح للديموقراطيين بسرقة مجلس الشيوخ، متوقعاً بأنه سيعود إلى جورجيا بعد عام ونصف لعقد مهرجانٍ انتخابي ضد حاكم الولاية ووزير خارجيتها المجنون، حد وصفه.

 

وأردف قائلاً: “ستفقدون حرياتكم الدينية وحقكم في حمل السلاح إذا فاز الديموقراطيون، صوتوا لأنها الفرصة الأخيرة لإنقاذ أمريكا ولمنع الديموقراطيين من تدمير بلدنا”.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ضغط على أكبر مسؤول عن العملية الانتخابيّة بولاية جورجيا لـ”إيجاد أصوات كافية لتحويل هزيمته في الولاية إلى فوز”، وذلك بحسب مكالمة هاتفيّة مسجلة السبت الماضي، حصلت عليها صحيفة “واشنطن بوست”.

 

وتزامناً، أعلن مدعي عام المقاطعة الشمالية لولاية جورجيا عن استقالته من منصبه، وهو الذي عينه ترامب عام 2017، وتأتي هذه الاستقالة في خضم الجدال القائم بشأن مكالمة ترامب الهاتفية مع وزير خارجية الولاية حول نتائج الانتخابات ودعوته للتحقيق في مزاعم تزوير الأصوات.

مقالات ذات صلة