الحكومة الإيرانية: السلام والأمن في المنطقة يتحقق من خلال الحوار والتحالفات الإقليمية

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة ستستمر في العمل على افشال الحظر ولن تتراجع عن مساعيها في استيفاء حقوق الشعب الإيراني.
وأضاف ربيعي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: لم ولن نسمح للولايات المتحدة بجعل انتهاك حقوق الشعب الإيراني أمرا عاديا، مؤكدا أن سياساتنا واضحة في هذا المجال وهي كما اتخذت خطواتها الخمسة في تقليص التزاماتها في الاتفاق النووي ردا على الانسحاب الأمريكي وعدم وفاء الأطراف الأوروبية بالتزاماتها.

وشدد على أن الحكومة الإيرانية جاهزة للتراجع عن هذه الخطوات فيما إذا وفت الأطراف الأخرى بتعهداتها.

كما أكد أن أولوية السياسة الخارجية لإيران تتمثل بتحقيق السلام والأمن الإقليميين والحياة الطيبة لشعوب المنطقة، وقال إن ذلك يتحقق من خلال الحوار والتحالفات الإقليمية.

وفي إشارة إلى الضغوط القصوى على إيران من قبل إدارة ترامب، قال ربيعي، أن فشل سياسة الضغوط القصوى قد فشلت، وآخر مثال على ذلك هزيمة الحكومة الأمريكية في محاولة إحياء لجنة الحظر الأممية.

وأضاف أنه وفي الإيام الأخيرة للخاسرين الذين يقضون أيامهم الأخيرة في البيت الأبيض، يحاولون إبقاء ظلال الحرب حية على الشعوب، وربما يسعون بشكل خبيث لمؤامرات لتعقيد الموقف.

وأكد أن لغة التهديدات والعقوبات والابتزاز لإيران قد فشلت وليس لها أي فرصة للنجاح، مؤكدا قدرة بلاده على ردع الأعداء والدفاع عن مصالحها الحيوية.

مقالات ذات صلة