مسؤول إيراني: لسنا قلقين بشأن ممارسات ترامب الشريرة في أيام ولايته الأخيرة

قال سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي: انه نظرا للأجواء الراهنة في أمريكا وقلق التيار المنافس من قرارات وإجراءات ترامب المحتلة بنهاية فترة حكمه، إنني استبعد أن يشكل الأخير مصدر قلق خلال الأيام الأخيرة المتبقية من فترة رئاسته، ولاسيما فيما يخص الإقدام على إجراء نووي.
وفي تصريح له، السبت، تطرق روانجي إلى التحركات العسكرية الأمريكية خلال الأيام الأخيرة في المنطقة، والقلق بشأن احتمال لجوء ترامب إلى استخدام السلاح النووي؛ مبينا أن رئيس أمريكا أقدم طيلة فترة حكمه على الكثير من الإجراءات المثيرة للاستغراب وبما أدى إلى هكذا قلق من أنه يحتمل أن يقدم حتى في الأيام القليلة المتبقية من رئاسته على تصرفات تعسفية.

وأضاف: أستبعد أن يشكل الأخير مصدر قلق، خلال الأيام الأخيرة من رئاسته ولاسيما بشأن الإقدام على إجراء نووي؛ مؤكدا في الوقت نفسه، أنه لا ينبغي استبعاد أي إجراء بسبب عدم إمكانية التنبؤ به، إلا أن (ترامب) لن يسير في هذا الاتجاه، لكن يجب أن نبقى يقظين.

وفي معرض تحليله لمواقف الإدارة الامريكية الجديدة قبال إيران، أكد السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة: أن الحكومات المختلفة في أمريكا أن كانت ديمقراطية أو جمهورية لا تختلف كثيرا من حيث سياساتها الدولية.

المصدر: إرنا

مقالات ذات صلة