ايران تكشف عن اجراءاتها حال دخول العدو مضيق هرمز

كشفت ايران اليوم، عن الإجراءات التي ستتبعها لحظة دخول العدو إلى مضيق هرمز، مشيرة الى القوى الأجنبية التي تحاول زعزعة الأمن في المنطقة وعن سبب التعبئة البحرية.
ونقلت وكالة (انباء فارس) الايرانية عن قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، الأدميرال رضا تنكسيري، قوله إن الخليج العربي “يحظى بالأمن الكامل وإن كانت هنالك قوة تريد زعزعة الأمن فيه فهي القوات الأجنبية الآتية من أماكن بعيدة”.
وكشف تنكسيري عن الاجراءات التى سحدث في حال دخول “العدو” إلى مضيق هرمز.
وقال إنه “حينما يدخل العدو عبر مضيق هرمز نقوم برصده وتنفيذ قانون التحكم بالنطاق ولن يدخل مياهنا أساسا ويكون تحت رصدنا الاستخباري له حتى خروجه”.
واعتبر قائد القوة البحرية الايرانية انه كلما تقوم بلاده بتنفيذ مناورات “يرى عدونا قدراتنا الصاروخية والبحرية مما يشكل عامل ردع له”.
وبين تنكشيري أن الرد على العدو لا يجب أن يكون فقط سياسيا بل من خلال “الاصطفاف” أمامه وأنه لو “اصطففنا أمام العدو وأتينا بقدرات أكبر منه إلى الساحة فإن ذلك سيؤدي إلى تراجعه وينبغي ألا نتصور بأننا يمكننا فرض التراجع على العدو من الناحية السياسية”.
وأكد تنكسيري إن الأمريكيين فشلوا في “استراتيجية زعزعة الأمن” في منطقة الخليج، مشددا على ضرورة مغادرتها (أمريكا) المنطقة وأنه “لا سبيل أمامها سوى ذلك”.
وحول احتمال وجود مواجهة عسكرية بين بلاده وأمريكا، قال القائد الإيراني: “إننا نعتبر الحرب أمام الأمريكيين حربا غير متماثلة وغير متناظرة ولهذا السبب فقد قمنا بتشكيل التعبئة البحرية”.
وبين قائد القوة البحرية أن بلاده نظمت “538 مجموعة من التعبئة البحرية بحيث إن 40 زورقا تشكل مجموعة واحدة وكذلك 10 لنشات تشكل مجموعة بحرية واحدة”.وأضاف : “إن لنا الآن 13 ألفا و584 قطعة ولنشا وزورقا في إطار التعبئة البحرية”.

مقالات ذات صلة