اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين التصنيف الأمريكي ويعتبره خطوة مساندة للعدوان

أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عزمها تصنيف حركة أنصار الله في الجمهورية اليمنية كحركة إرهابية.
واضاف البيان الصادر عن الاتحاد: المواقف والتحركات الأمريكية في المنطقة العربية والاسلامية والعالم كفيلة بجعل النظام الأمريكي وجميع العاملين فيه على رأس قائمة الإرهاب العالمي ، كما أن أغلب الشعوب العربية والاسلامية متضررة من السياسة الخارحية الأمريكية تجاهها.
واعتبر اتحاد الإعلاميين اليمنيين استهداف النظام الأمريكي لاكبر مكون يمني ووطني يدافع عن سيادة اليمن وحريته واستقلاله؛ خطوة تساند قوى تحالف العدوان الأمريكي السعودي لاحتلال اليمن ونهب ثرواته واستعباد شعبه.
وأكد البيان أن انتصارات الجيش واللجان الشعبية المتلاحقة في مختلف المجالات العسكرية والميدانية إضافة إلى انتصار الإعلام الوطني والمقاوم ، على الإعلام الأمريكي والخليجي هو ما جعل النظام الأمريكي يعلن رغبته في تصنيف أنصار الله كحركة إرهابية بهدف تشويهها أمام المجتمع الدولي وإضفاء مزيدا من الشرعية الأممية الزائفة تجاه استمرار الحصار والعدوان الأمريكي السعودي على اليمن.
وأشاد اتحاد الإعلاميين اليمنيين بدور المؤسسات الإعلامية الوطنية والإعلاميين الأحرار في فضح جرائم وانتهاكات تحالف العدوان الأمريكي السعودي للمجتمع الدولي وشعوب العالم.. داعياً جميع المنظمات والجمعيات الدولية العاملة في مجال الحقوق والحريات إلى الضغط على قوى تحالف العدوان لكسر الحصار المفروض على اليمن والسماح لهم بزيارة اليمن للتعرف عن قرب على مدى الآثار التي خلفتها جرائم الحصار والعدوان في حق أبناء اليمن ومقوماته الخدمية والحياتية في مختلف المجالات.
مشيراً إلى أن تصنيف أنصار الله في لائحة الارهاب يزيد من يقين الشعب اليمني بأن هذه الحركة على الحق، لأن النظام الامريكي عرف عنه بأنه عدو الشعوب.. وهو ما يدعو المجتمع الدولي شعوبا ومنظمات لتبني القضية اليمنية وإدانة ما يتعرض له من حصار وعدوان غاشم.

مقالات ذات صلة