مسيرات حاشدة في حجة رفضا للتصنيف الأمريكي وجرائم العدوان والحصار

خرجت اليوم الاثنين، حشود كبيرة في محافظة حجة في خمس ساحات “”المدينة والأمان وعبس والمحابشة ومستبا” رفضا للتصنيف الأمريكي وجرائم العدوان والحصار.
ورفع المشاركون في المسيرات شعارات “الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل” وهتفوا ضد جرائم أمريكا وأدواتها في المنطقة، واليمن على وجه الخصوص منذ نحو ست سنوات.

وأكدوا أن الشعب اليمني يرفض جملة وتفصيلا التصنيف الأمريكي بحق أنصار الله كجماعة إرهابية، لافتين أن أمريكا هي أم الإرهاب ومنشأه وأنها وراء إنتاج القاعدة وداعش التي ارتكبت جرائم بشعة بحق المدنيين في منطقتنا العربية.

وباركوا الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره.

وفي المسيرة بمدينة حجة أكد أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ومشرف المحافظة نايف أبو خرفشة أن الاحتشاد الجماهيري بالساحات والميادين يأتي رداً على استمرار العدوان الذي يتعرض له الشعب اليمني والحصار منذ ما يقارب ست سنوات.

وأشار إلى ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف والوقوف إلى جانب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في مواجهة العدوان والطغيان.

وفي المسيرة بنجرة أكد مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش، أن الحشود الجماهيرية التي خرجت اليوم، تؤكد تلاحم الشعب اليمني في مواجهة الإرهاب الأمريكي والجرائم التي يرتكبها بحق اليمن أرضاً وإنساناً منذ نحو ست سنوات.

وأكد بيان المسيرات الجماهيرية على أن العدوان والحصار على اليمن هو أمريكي بامتياز، محملا أمريكا مسؤولية جرائم الإبادة بحق اليمنيين وهي من توفر الدعم والغطاء السياسي للعدوان.

وأضاف البيان أن تحالف العدوان على اليمن هو تحالف الإرهابيين أنظمة وجماعات، مؤكدا أن القاعدة وداعش تقاتل في اليمن تحت راية دول العدوان.

وأشار إلى أن زمن الوصاية على اليمن قد ولّى وإلى غير رجعة، مؤكداً أن اليمنيين قاب قوسين أو أدنى من النصر المبين.

ودعا البيان إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد، بما يعزز من صمود المرابطين حتى طرد الغزاة والمحتلين من كل شبر في أرض اليمن.

مقالات ذات صلة