منظمة يمن فلسطين تدشن خطة عملها للعام الجاري

دشنت منظمة يمن فلسطين للتنمية والاستجابة الإنسانية اليوم خطتها السنوية للعام الجاري 2021م تحت شعار” يمن الصمود وفلسطين المقاومة”.
وفي التدشين بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أشار مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب إلى دور اليمن في دعم ومساند القضية الفلسطينية عبرالتاريخ.

ودعا إلى دعم ومناصرة القضية الفلسطينية ومناهضة التطبيع بتعزيز البرامج والأنشطة الثقافية والأدبية والسياسية الهادفة توحيد الرأي العام المحلي والعربي والدولي حول القضية الفلسطينية وتعزيز صمود ونضال الشعب الفلسطيني.

من جانبه أشار عضو مجلس الشورى خالد السبئي إلى أن أحرار العرب والعالم أجمعوا على عدالة القضية الفلسطينية، ما يتطلب الانتصار لها وللشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن الصراعات التي تعيشها الشعوب بفعل الوصاية الأمريكية، حولت مسار الصراع من صراع مع العدو الصهيوني إلى صراعات عربية.

فيما استعرض المدير التنفيذي للمنظمة الدكتور عبد اللطيف شرف الدين وأمين الجمعية جهاد شُكر الخطة السنوية والمشاريع المزمع تنفيذها خلال العام 2021م والمتضمنة دعم ومساندة القضية الفلسطينية في مختلف المجالات.

وأوضحا أن الخطة تبنت عددًا من المشاريع التنموية والخدمية والاجتماعية والاقتصادية لأبناء الجالية الفلسطينية في مجال ” التعليم والصحة والغذاء”.

ولفت شرف الدين وشكر إلى حجم التقارب والتشابه بين معاناة الشعبين اليمني والفلسطيني بتدميرهما وشن العدوان وفرض حصار عليهما من قبل من يروجون للتطبيع مع الكيان الصهيوني ويتآمرون على القضية الفلسطينية.

فيما أعرب هاني أبو عبيد في كلمته عن الجالية الفلسطينية بصنعاء عن الشكر لكل من ساهم في تنظيم الفعالية لإعادة القضية الفلسطينية إلى واجهة المشهد السياسي العربي بعد أن شهدت تراجعاً خلال الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة