نائب وزير المياه يزور عددًا من مخيمات الإيواء بمحافظتي الحديدة وحجة

أطلع نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب اليوم، على الخدمات المقدمة للنازحين في عدد من المخيمات الإيواء بمحافظتي الحديدة وحجة.

 

حيث اطلع نائب وزير المياه ومعه ممثل منظمة اليونيسف المهندس فؤاد أبو راس ومدير مديرية الزهرة عبد الرحمن الرفاعي ومدير وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي عادل بادر على مستوى الخدمات المقدمة للنازحين والاحتياجات والمتطلبات الضرورية لهم في مخيمات المرداح الشرقي والغربي في مديرية الزهرة بالحديدة.

 

واستمع الدريب إلى شرح من مدير المديرية والقائمين على المخيمات بشأن الخدمات المتوفرة واحتياجات النازحين الضرورية من خدمات المياه والصرف الصحي بالإضافة إلى حقائب النظافة الخاصة بالنازحين وخدمات الإصحاح البيئي.

 

ووجه نائب وزير المياه، وحدة الطوارئ الإسراع في تنفيذ الدراسات اللازمة لتوفير المياه للأسر النازحة بدلا من الوايتات والاستفادة من التمويلات في مشاريع مستدامة يستفيد منها النازحين والمجتمع المضيف.

 

كما وجه وحدة الطوارئ بسرعة توزيع حقائب النظافة الشخصية ووسائل حفظ المياه وتقديم خطة الإصحاح البيئي لهذه المراكز بشكل عاجل.

 

كما زار الدريب ومعه ممثل اليونيسف ومدير وحدة الطوارئ ومعهم مدير فرع مؤسسة المياه بمديرية عبس علي مكين، مخيم الخديش للنازحين بمديرية عبس محافظة حجة.

 

واستمع نائب وزير المياه من القائمين على المخيم إلى شرح عن الخدمات الإيوائية المقدمة للنازحين في مجال المياه والإصحاح البيئي، موجها وحدة الطوارئ مواكبة احتياجات المخيم بخدمات المياه والإصحاح البيئي.

 

وأكد الدريب بأن الوزارة لن تألو جهدا في توفير الخدمات للنازحين الذين أجبرتهم قوى العدوان الغاشم على ترك منازلهم.

 

وأشار إلى أن متابعة احتياجات النازحين من الخدمات والعمل على توفيرها يعد من الأولويات التي تحرص عليها الوزارة بالشراكة مع منظمة اليونيسف.

 

رافقهم مسؤول وحدة الطوارئ بالحديدة عبد الغني الجنيد.

مقالات ذات صلة