وقفة بإب تندد باستمرار العدوان وفعالية احتفائية باليوم العالمي للمرأة المسلمة

أقيمت في عزلة المكتب بمديرية جبلة محافظة إب اليوم السبت وقفة قبلية تنديدا باستمرار العدوان والحصار الأمريكي على اليمن.
وخلال الوقفة التي حضرها مدير عام المديرية محمد المريسي ومشرف أنصار الله سلطان الشاجع ، اعتبر المشاركون استمرار الحصار والعدوان الأمريكي على اليمن جرائم إرهابية وحرب إبادة لشعب بأكمله.
ودعا بيان صادر عن الوقفة الى تقديم قادة تحالف العدوان والأنظمة المشاركة فيه الى المحكمة الدولية كونهم مجرمي حرب ، مبيناً أن استمرار حرب الإبادة والحصار الخانق على اليمن يعد وصمة عار في جبين الإنسانية ، مبيناً أن الشعب اليمني سيدافع عن بلده وحريته وسيادته مهما كان الثمن.
واستغرب البيان من إزدواجية المعايير التي تحكمها المصالح اللإنسانية والتي جعلت من النظام الأمريكي الراعي الرسمي للإرهاب العالمي يصنف تيار يجاهد من أجل حريته وكرامة شعبه.
إلى ذلك وضع مدير المديرية والمشرف العام حجر الأساس لمدرسة الزهراء للبنات بلعزلة المكتب بتكلفة (30) مليون ريال بمبادرة مجتمعية.
من ناحية ثانية أقام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة إب بالتعاون مع وحدة الثقافة القرآنية ، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة (يوم ميلاد الزهراء عليها السلام) ، تحت عنوان (اليوم العالمي للمرأة المؤمنة في مواجهة الحرب الناعمة).
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة حارث المليكي ألقى المشرف الإجتماعي بإب يحيى القاسمي كلمة استعرض فيها جانبا من السيرة العطرة لسيدة نساء العالمي . مشددا على ضرورة أن تعود المرأة المسلمة لهذه السيرة وتعمل على الإقتداء بالزهراء عليها السلام لتستطيع مواجهة المخططات والمؤامرات والحروب الثقافية التي يشنها أعداء الأمة على المرأة المسلمة.
وأكد أن دور المرأة المسلمة كبير جدا في الحفاظ على تعاليم الدين وبناء جيل متسلح بثقافة القرآن ومتمسك بهويته الإيمانية وهذا ما يدركه أعداء الأمة ولهذا عملوا على استهداف المرأة المسلمة.
وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات تناولت أبرز الصفات والخصال الإيمانية والسلوكيات التي كانت تجسدها الزهراء عليها السلام ، موضحين أن اختيار يوم ميلاد الزهراء ليكون يوما عالميا للمرأة المسلمة له دلالة كبيرة ويحمل رسالة عظيمة للأعداء بأن المسلمين متمسكون بهويتهم الإيمانية وأعلامهم من القدوات رجالا ونساء.
وأكدت الكلمات على شخصية الزهراء عليها السلام كأعظم أمراة تعد مثلا ، وينبغي على كل نساء الارض وفي مقدمتهن المسلمات الاطلاع والاستفادة من نشأتها وإيمانها ورجاحة عقلها وعلمها وإسهاماتها في خدمة الدين وإعلاء كلمة الله في الأرض وجهادها في سبيله للتعرف على هذه الشخصية الإستثنائية .. مبينة أن المرأة المسلمة في العصر الراهن أحوج ما تكون فيه لقدوة تسترشد من خلالها الطرق والوسائل المناسبة لتفادي الحروب الناعمة والتغلب عليها.
حضر الفعالية مشرفا مديريتي المخادر حافظ حجر والظهار علاء السادة …
كما نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة واللجنة الوطنية للمرأة بإب، ندوة ثقافية بعنوان “الزهراء دروس وعبر للمرأة المسلمة في كل زمان ومكان”.
وفي الندوة التي حضرها وكيلا المحافظة عبد الفتاح غلاب وقاسم المساوى، أشار وكيل المحافظة صادق حمزة إلى أهمية اليوم العالمي للمرأة المسلمة للتذكير بميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام والوقوف أمام إحدى النماذج للمرأة المسلمة.
وشدد على أهمية أن تجعل المرأة اليمنية التي تواجه أبشع عدوان وحصار من فاطمة الزهراء مرجعاً في الصبر والثبات على الحق ومواجهة قوى الظلم والاستكبار العالمي.
فيما تطرقت مديرة تنمية المرأة بالمحافظة نورا السقاف إلى ما تحلت به فاطمة الزهراء من خصال وصفات حميدة ودورها الكبير في خدمة الدين وإعلاء كلمة الله.
وقدّمت في الندوة ثلاث أوراق عمل الأولى لوكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب بعنوان “المرأة اليمنية وحاجتها للاقتداء بالزهراء في صمودها ومواجهتها لقوى الطغيان والعدوان”.
فيما حملت ورقة العمل الثانية المقدمة من مديرة عام اللجنة الوطنية للمرأة خولة الشرفي عنوان “الزهراء نشأتها وسيرتها وأدوارها العظيمة”.
وعرضت ورقة العمل الثالثة مسؤولة الفعاليات والأنشطة بالهيئة النسائية لأنصار الله عائشة السقاف بعنوان “الزهراء وحاجة المرأة اليمنية للاقتداء بها وبناء واقعها ومجتمعها”.

مقالات ذات صلة