الحديدة تحتفي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع وحدتي الثقافة القرآنية والعلماء والمتعلمين، ندوة ثقافية فكرية بعنوان ” فاطمة الزهراء أرقى نموذج عالمي للمرأة المسلمة “بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة.

 

وفي الندوة بحضور وكيل المحافظة على الكباري استعرض مدير عام الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل الهطفي محطات من حياة فاطمة الزهراء ودورها في نشر الإسلام وتضحياتها ورفضها للظلم.

 

وأشار إلى أن صمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان الهمجي دليل على الوعي والثقة واليقين بنصرالله، مؤكدا أن المرأة اليمنية ستظل أسطورة خالدة بوعيها والتزامها بثباتها واقتدائها بسيدة نساء العالمين.

 

وشدد الهطفي على ضرورة اهتمام أهل العلم والباحثين بإظهار مواقف الزهراء ومشاركتها في مختلف الأزمات وجهودها وجهادها في نصرة الإسلام وتربيتها لأهل بيت الرسالة وتثقيف نساء المسلمين والوقوف في وجه المعتدين خاصة في ظل الظروف الراهنة التى يمر بها الوطن جراء العدوان وحصاره الجائر.

 

وقدمت في الندوة عدد من المشاركات تطرقت في مجملها إلى الصفات والخصال الإيمانية للزهراء عليها السلام.. مؤكدة أن ثبات المرأة اليمنية وتحملها لمسؤوليتها الوطنية والدينية خلال فترة العدوان يعكس مدى تمسكها بدينها واستلهامها الدروس من حياة سيدة نساء العالمين.

 

وأشارت إلى أن الزهراء بما حملته من القيم النبيلة والمثل العليا ورصيدها التاريخي العظيم جسدت كل معاني الإنسانية والفضيلة ومثلت دروسا ومناقب تربوية قرآنية للأجيال المسلمة.

 

حضر الندوة نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي العظابي ومدير مديرية الميناء عبد الله الهادي وأمين عام المجلس المحلي بمديرية الحالي صالح الحرازي ومشرف مديرية الحوك أحمد المروني والمشرف الاجتماعي بمديرية الميناء سمير أبو علي.

مقالات ذات صلة