المستشفى الجمهوري بصنعاء يستقبل 32 حالة من مصابي انفجار محطة الغاز بالبيضاء.. وهيئة الزكاة تتكفل بعلاجهم

استقبلت هيئة المستشفى الجمهوري بالعاصمة صنعاء، اليوم الاثنين, 32 حالة طارئة من المصابين جراء انفجار محطة الغاز بمحافظة البيضاء.
وأوضح رئيس هيئة المستشفى الدكتور مطهر مرشد أن المستشفى استقبل منذ مساء أمس وحتى اليوم 32 مصاب بالحروق من الدرجتين الثانية والثالثة وعدد منهم من الحالات الحرجة بحاجة للتنفس الصناعي.

وأكد أن الطاقة الاستيعابية لمركز الحروق الجاري إعادة الترميم والتأهيل له لا يتجاوز 25 حاله مما استدعى إلى توزيعهم على مختلف الأقسام بالمستشفى.

من جانبه، أوضح نائب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبيد الأديمي أن عدد المصابين فاق استيعاب المستشفى الجمهوري وتم استحداث غرف عناية جديدة وتم إخراج كل أجهزة التنفس الصناعي.

وناشد الأديمي الجميع سرعة الاستجابة لمطالبنا والساعات القادمة تنذر بكارثة إذا لم يتم توفير العلاجات للمصابين من الحروق

بدورها، أعلنت الهيئة العامة للزكاة على لسان رئيسها الشيخ شمسان أبو نشطان تكفلها بعلاج ورعاية المصابين جراء انفجار محطة الغاز بالبيضاء.

وخلال تفقده المصابين، دعا أبو نشطان الخيرين وأصحاب المال والأعمال الوقوف إلى جانب المستشفى الجمهوري لسرعة معالجة المصابين.

وأشار إلى أنه يمكن إنقاذ أغلب الحالات المصابة إذا تم إسعافهم إلى الخارج عبر مطار صنعاء الدولي، مؤكداً أن هيئة الزكاة ستساهم في علاجهم وسفرهم.

وحمّل أبو نشطان العدوان ومرتزقته والأمم المتحدة ومنظماتها كامل المسؤولية عن وفاة أي مصاب، جراء إغلاقهم مطار صنعاء الدولي.

مقالات ذات صلة