منظمة انتصاف تدين اختطاف النساء في مأرب من قبل المرتزقة

أدانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل، اليوم الأربعاء،  اختطاف مرتزقة تحالف العدوان سبع نساء من منازلهن بمحافظة مأرب واقتيادهن إلى جهة مجهولة.

 

واستنكرت منظمة انتصاف في بيان لها جرائم الاعتقال والتعذيب للمدنيين ومن بينهم النساء والتي كان آخرها التعذيب الجسدي والنفسي الذي تعرضت له المواطنة صفاء خالد الأمير في سجون مرتزقة العدوان بمدينة مأرب طيلة شهرين منذ اختطافها واعتقالها مما أدى إلى وفاتها.

 

وأكدت أن علمية الاختطاف والاعتداء التي تعرضت لها النساء في مأرب ليست الأولى من نوعها،  حيث أقدم مرتزقة العدوان على اختطاف العديد من النساء والتي كانت إحداهن سميرة مارش و غيرها من النساء اللاتي تعرضن للاختطاف والاغتصاب في مديريات التحيتا و حيس و الخوخة وكذا في محافظة عدن وفي كل منطقة يتواجد بها المحتل ومرتزقته.

 

ولفت بيان المنظمة إلى أن اختطاف النساء تعد جرائم إرهابية مكتملة الأركان، وتتنافى مع القوانين والشرائع والأعراف والعادات القبلية،  وستبقى وصمة عار في جبين الخونة و مرتزقة تحالف العدوان .. مضيفا أن هذا التصرف يعكس مستوى المرتزقة ،كما يعتبر عيباً أسوداً وفقاً للأعراف القبلية يستوجب من أحرار القبائل الاستنفار وردع مثل هذه الأفعال المشينة.

 

 

 

كما استنكرت المنظمة الصمت الدولي رغم وجود مواثيق دولية تحمي النساء و الأطفال،  محملة تحالف العدوان بقيادة السعودية و أدواته مسؤوليتها عن كل الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين الأبرياء وخاصة النساء والأطفال منذ ما يقارب ٦ أعوام.

 

 

 

وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والهيئات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والإنسانية تجاه الانتهاكات التي تحدث بحق المدنيين الآمنين من أبناء الشعب اليمني و بالخاص النساء والاطفال .. داعية  كل أحرار العالم والشرفاء إلى التحرك الفعال والإيجابي لوقف العدوان وحماية الأرض والعرض .

مقالات ذات صلة