العراق :غارات جوية تؤدي الى مصرع العشرات من تنظيم داعش بالموصل والأنبار

[07/أغسطس/2016] ــ بغداد – متابعات ــ  لقي العشرات من عناصر تنظيم “داعش” مصرعهم في غارات شنها الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي في الموصل والأنبار، غربي البلاد.

وأكد بيان لقيادة العمليات المشتركة اليوم أن الطيران العراقي شن غارات على مواقع “داعش” في منطقة “البو علي الجاسم” بالأنبار أسفرت عن مقتل 8 من “داعش”، و11 آخرين في منطقة “البو نمر”.

وأضاف البيان أن الطيران العراقي قصف مقرا يحتوي على منظومة اتصالات لتنظيم “داعش” في قضاء “القائم”، ما أسفر عن تدمير المنظومة بالكامل مع مقتل العديد من عناصر “داعش”.

وفي “القيارة” بالموصل” شن طيران التحالف غارات على عناصر التنظيم ، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر “داعش” وتدمير معداتهم.. كما تم قصف تجمع لعناصر التنظيم في منطقتي “الجرايشي” و”البو ذياب” بالأنبار، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر “داعش”.

في سياق متصل، ذكر بيان لـ”قيادة عمليات الأنبار” أن القوات الامنية قتلت 40 عنصرا من “داعش”.

وذكر البيان إلى أن قوات الأمن العراقية باشرت بتفتيش جزيرة “الخالدية” للبحث عن مجاميع عناصر “داعش” والعبوات الناسفة في مناطق “البوكنعان” و”البوراشد” ومركز شرطة “البو بالي”، ما أسفر عن مقتل 31 عنصرا من التنظيم وتدمير 6 أنفاق تابعة له، ومعمل لتفخيخ السيارات في منطقة “ماحوز”، وتفكيك عبوات ناسفة وسيارات مفخخة.

مقالات ذات صلة