وقفة بمحافظة الحديدة تنديدا باحتجاز المشتقات النفطية واختطاف النساء بمأرب

نظم مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى الثورة العام والإدارة العامة لمراكز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة اليوم وقفة أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة، تنديدا باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية واختطاف النساء بمحافظة مأرب.

في الوقفة أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي أهمية تضافر الجهود لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان في كافة القطاعات.

واستنكر جريمة اختطاف النساء بمحافظة مارب من قبل مرتزقة العدوان مؤكدا أن هذه العمل الفاضح يمثل عيباً أسوداً في العرف القبلي اليمني.

فيما استنكر المشاركون الصمت الاممي ازاء الجرائم التي يرتكبها العدوان ومرتزقته والتي تتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية.

وأكدوا أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع وصولها للموانئ يهدد بتوقف المنشآت والمراكز الصحية عن العمل مما ينذر بكارثة صحية تضاعف من معاناة الشعب .. مناشدين الأمم المتحدة التدخل السريع لوقف العدوان ورفع الحصار.

وأدان بيان صدر عن الوقفة استمرار قوى العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة وخضوعها للتفتيش في جيبوتي .. مؤكدا أن ذلك يعد عملا تعسفيا يساهم في مضاعفة معاناة الشعب اليمني.

وأشار البيان الذي تلاه مدير الإعلام والتثقيف الصحي يحيى الجنيد إلى أن الاجراءات التعسفية لقوى العدوان باستمرار احتجاز سفن الوقود تشكل خطرا كبيرا على تقديم الخدمات الصحية وتهدد بانهيار القطاع الصحي .

واستنكر اختطاف النساء في محافظة مأرب واقتيادهن إلى جهة مجهولة في تجاوز لمبادئ الشريعة الإسلامية والأعراف القبلية.

وأكد البيان أهمية الصمود والاستبسال في مواجهة العدوان والدفاع عن الأرض والعرض والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

مقالات ذات صلة