إصابة فلسطينيين بينهم مسعف بمواجهات مع قوات العدو في قلقيلية ونابلس

أصيب خمسة فلسطينيين بينهم مسعف برصاص العدو الصهيوني، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات العدو التي اعتدت على مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.

 

وأفاد منسق المقاومة الشعبية بكفر قدوم مراد شتيوي، أن جنود العدو اقتحموا القرية عقب انطلاق المسيرة، وأطلقوا قنابل الغاز، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والأعيرة الإسفنجية، ما أدى إلى إصابة خمسة شبان أحدهم مسعف، إضافة إلى العشرات بالاختناق.

 

يذكر أن المسيرة انطلقت هذا الأسبوع تنديدا بالاعتداءات المتصاعدة على الضفة الغربية وتحديدا في الأغوار الشمالية.

 

وشهدت القرية مؤخرا موجة تصعيد عنيفة من قوات العدو، تمثلت باقتحامات ليلية متكررة، ونصب كمائن في منازل مهجورة بهدف قمع المسيرة؛ إلا أن المواطنين يصرون على استمرارها حتى تحقيق أهدافها.

 

وتتواصل للسنة العاشرة على التوالي المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح الشارع الرئيس لبلدة كفر قدوم الذي تغلقه قوات العدو لصالح التوسعات الاستيطانية.

 

وأغلقت قوات العدو مدخل القرية الرئيس لتوسيع مستوطنة “قدوميم” المقامة على أراضي القرية، وربط بؤرها المُتناثرة على مساحة 4 آلاف دونم من مجمل مساحة أراضي القرية البالغة 23 ألف دونم.

 

وفي سياق متصل هاجم مجموعة من المستوطنين المتطرفين مساء السبت، أهالي بلدة عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس.

 

وأكد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن مجموعة من مستوطني “يتسهار” هاجمت المنطقة الجنوبية من بلدة عصيرة القبلية، موضحاً أن الأهالي تصدوا للهجوم، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة.

مقالات ذات صلة