أكثر من 30 شهيدا وعشرات الجرحى حصيلة أولية لغارات طيران العدوان السعودي الامريكي

[مأرب برس|09/أغسطس/2016م] ــ استشهد اليوم الثلاثاء 27 مواطنًا في حصيلة أولية لسلسلة غارات شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وحجة وإب وتعز.

ففي العاصمة صنعاء أفاد مراسلنا عن ارتفاع شهداء الغارات على مصنع للمواد الغذائية إلى 14 شهيدًا بينهم نساء، فيما شن العدوان غارات على الكلية الحربية وحديقة الـ21 من سبتمبر “الفرقة سابقا”، ومعسكر الحفاء والنهدين.

كما استهدف الطيران ضواحي العاصمة صنعاء مستهدفا معسكر الصمع في أرحب ونقيل يسلح جنوب العاصمة، ونقيل بن غيلان في نهم، و5 غارات على معسكر العرقوب، وغارتين على معسكر الصباحة، وغارة استهدفت شبكة الاتصالات بمديرية بني حشيش.

وفي صعدة استشهد 7 مواطنين، وأصيب آخرون بينهم نساء إثر غارات على مديرية قطابر، فيما شن غارتين على منازل المواطنين جوار جمعية الخضرة في منطقة آل حميدان بمديرية سحار، و4 غارات على معسكر الشرطة وسط المدينة، و3 غارات على منطقة “تي قرهد” في مديرية ساقين، وغارتين على مشتل زراعي في منطقة العند بمديرية سحار وغارتين على “قهرة النص” في منطقة الطلح بذات المديرية.

وفي حجة ارتقى 3 شهداء إثر غارتين على منطقة المندلة في مديرية كشر، وغارة على مديرية حرض، وأخرى على أبو دوار  بمديرية مستباء، وغارتين على شبكة الاتصالات بذات المديرية، كما شن غارتين على مدينة شفر بمديرية عبس وخلفت 3 جرحى.

وفي محافظة تعز ستشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون  بغارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي في مديرية الوازعية.

كما شن طيران العدوان في ذات المحافظة 10 غارات على مطار تعز ومحطة وقود، كما شن 13 غارة على معسكر الاستقبال.

وفي إب استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون في غارة استهدفت محطة وقود بمديرية المخادر، كما شن عدة غارات على منتجع بن لادن ومعسكر الحمزة وسط المدينة.

مقالات ذات صلة