إب.. وقفة لموظفي ديوان المحافظة للتنديد باستمرار احتجاز سفن النفط

نفذ موظفو ديوان محافظة إب اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار قوى العدوان بالقرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود والغذاء والدواء.

 

واستنكروا في الوقفة التي حضرها وكيلا المحافظة عبد الحميد الشاهري وصادق حمزة ومدراء الأشغال المهندس محي الدين شمسان وشئون القبائل صادق البعداني ومديريتي حبيش محمد الفرح وريف إب محمد الشبيبي، جريمة اختطاف النساء في مأرب.

 

واعتبروا ذلك عيباً أسوداً منافياً للمبادئ والقيم والأخلاق الأصيلة للشعب اليمني.

 

وأشار الوكيل الشاهري إلى أن استمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية، له تداعيات كارثية على مختلف القطاعات. داعيا إلى تحييد الاقتصاد الوطني لضمان استمرار توفير احتياجات الأمن الغذائي للمواطنين.

 

فيما حذر الوكيل حمزة من كارثة إنسانية جراء منع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، رغم حصولها على تصاريح أممية.

 

وعبر بيان صادر عن الوقفة عن إدانة موظفي المحافظة لاستمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية على اليمن والاستهداف المتعمد لمقومات الحياة وصولاً إلى القرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

 

وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية، مسئولية تداعيات الحصار من خلال التواطؤ إزاء جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة