وزير الداخلية الألماني : يقترح إجراءات أمنية جديدة بعد هجمات يوليو

[مأرب برس|10/أغسطس/2016م] ــ متابعات ــ أفادت وسائلُ إعلامٍ ألمانيةٍ بأنَّ وزيرَ الداخليةِ الألمانيِّ سيقترحُ مجموعةً من الإجراءاتِ الأمنيةِ الجديدةِ رداً على موجةِ هجماتٍ خلال َالشهرِ الماضي، ومن بينِها الترحيلُ الأسرع ُوالسماحُ للطبيب بإفشاءِ أسرارِ مرضاه في بعضِ الحالات.

ونقلت صحيفة كولنر شتات-أنتسايجر الألمانية عن مصادر من الائتلاف الحاكم قولها: إن وزير الداخلية توماس دي مايتسيره سيعلن الإجراءات الجديدة يوم الخميس، وأنه يهدف لإقرارها خلال الفترة البرلمانية الحالية. ممايعني  التحول إلى قانون قبل الانتخابات المقبلة المقررة في خريف عام 2017.

وبحسب صحيفة “بيلد” عن مصادر أمنية فإن الإجراءات الجديدة تتضمن الإسراع بترحيل المهاجمين والمجرمين المحتملين من الأجانب واستحداث سبب جديد للترحيل هو “خطر على السلامة العامة”.

وأضافت: إن الإجراءات ستكون بالإضافة إلى خطة من تسع نقاط لتعزيز الأمن كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعلنتها في أعقاب الهجمات

وتشعر ألمانيا بالقلقِ الشديدِ بعدَ مقتلِ خمسةَ عشرَ شخصاً وإصابةِ العشراتِ، في خمسةِ هجماتٍ متفرقةٍ وقعت في يوليو الماضي، وأعلنَ داعشُ مسؤوليتَه عن اثنينِ منها، فيما كان ثلاثةٌ من المهاجمينَ من طالبي اللج

مقالات ذات صلة