هيئة الزكاة تدشن توزيع 850 قدحا في بني الحارث بالأمانة

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة اليوم السبت ، في مديرية بني الحارث توزيع زكاة الزروع لموسم حصاد 2020م على الفقراء والمحتاجين ، تحت شعار ” وآتوا حقه يوم حصاده “.

وخلال التدشين أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان إلى أهمية التدشين الذي يأتي ضمن مشروع هيئة الزكاة ” وآتوا حقه يوم حصاده” في عموم محافظات الجمهورية لإيصال الزكاة العينية من الحبوب إلى مستحقيها من الفقراء والمساكين.

ولفت إلى أنه لأول مرة في تاريخ الزكاة يتم توزيع الزكاة العينية من الحبوب في أمانة العاصمة، مثمناً جهود القائمين على مكتب الزكاة بأمانة العاصمة وفرع الهيئة بمديرية بني الحارث ودور المزارعين في إحياء هذا الركن العظيم من أركان الإسلام.

وقال أبو نشطان ” بالتكافل والتعاون والتراحم في المجتمع سنحقق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي وسنتحرر من المنظمات التي تعمل على امتحان كرام الناس وسنتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار”.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي أن إجمالي الزكاة العينية من الحبوب بمختلف أنواعها بلغت 850 قدحا التي تم تحصيلها في مديرية بني الحارث خلال موسم الحصاد الزراعي لعام 2020م.

وأكد العلفي حرص هيئة الزكاة على أن يكون المستفيدين من مشروع توزيع الحبوب هم الأسر والفئات الأشد فقراً في مديرية بني الحارث بالتعاون والشراكة مع المزكين والاستعانة باللجان المجتمعية بالمديرية.

حضر التدشين مدير المصارف بمكتب الزكاة بأمانة العاصمة محمد الغالبي ومدير مكتب الزكاة بمديرية بني الحارث محمد اللاحجي وعدد من المعنيين.

مقالات ذات صلة