مناقشة جهود التحشيد والتنسيق لعودة المغرر بهم في مأرب

ناقش لقاء بصنعاء اليوم برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، ضم عدداً من وكلاء محافظة مأرب ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات بالمحافظة، جهود التحشيد للجبهات وآلية التنسيق مع المغرر بهم من أبناء المحافظة.

وفي الاجتماع أكد الوزير القيسي أهمية تكثيف التنسيق والتواصل مع كافة القبائل في مأرب،  وتطمينهم بشأن العمليات العسكرية الجارية في المحافظة، وأنها لا تستهدف إلا الملتحقين في صفوف العدوان.

وأشار إلى ضرورة التواصل مع المغرر بهم في صفوف العدوان وإعطائهم الأمان ومنحهم العفو مقابل عودتهم للصف الوطني أو التزامهم بعدم المشاركة في المعارك إلى جانب المرتزقة.

ودعا الوزير القيسي قبائل مأرب كافة إلى المشاركة في معركة تحرير المحافظة من دنس العدوان ومرتزقته .. لافتاً إلى الجرائم التي ارتكبتها قوى العدوان بحق المدنيين والنساء وآخرها اختطاف ثمان نساء من بين أسرهن في تصرف يتنافى مع عادات وأعراف الشعب اليمني.

فيما أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ووكيل أول محافظة مأرب محمد علوان، إلى أهمية مواكبة الانتصارات الميدانية في الجبهات بالتحرك الفاعل في أوساط المجتمع في جانبي التحشيد والتوعية بمخاطر العدوان وجرائمهم، وكذا تعزيز التلاحم الشعبي.

وأقر اللقاء تشكيل غرف عمليات على مستوى المحافظة والمديريات، للتنسيق للعائدين إلى صف الوطن والتفاوض مع الوجهاء والشخصيات الاجتماعية لتجنيب مناطقهم الحرب والدمار والحفاظ على الأمن والاستقرار والممتلكات العامة في المناطق التي يتم تحريرها.

مقالات ذات صلة