رئيس الوزراء الفلسطيني: انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا سنرفعها الى الجنائية الدولية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ان انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني سترفع الى المحكمة الجنائية الدولية باعتبارها “جرائم حرب”.

وجاء تصريح اشتية بناء على اعتداءات المستوطنين التي أدت الى مقتل فلسطينيين اثنين الأسبوع الماضي دعسا والاعتداء على الممتلكات والانتهاكات المتعلقة بتهجير المواطنين وإزالة التجمعات البدوية والرعوية في (الاغوار) و (مسافر يطا) جنوب الضفة الغربية وغيرها من التجمعات التي تنتهك القانون الدولي.

وأشار الى محاولات سلطات الاحتلال إقامة مستوطنة (E1) التي ستضم 12 الف وحدة استيطانية جديدة التي ستعزل مدينة القدس عن جنوبها مطالبا المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية الجديدة بالتدخل لمنع تنفيذ المخطط الذي يقوض حل الدولتين.

وعن مصادقة مجلس إدارة الصندوق القومي اليهودي على مشروع قرار يغير سياسته وينظم عمله في الضفة الغربية من خلال شراء الأراضي لتوسيع الاستيطان قال اشتية “سيتم ادراج الصندوق القومي اليهودي كإحدى أدوات الاستعمار الاستيطاني امام الجنائية الدولية لتتم مقاضاته هناك”.

وأضاف أن “الصندوق مسجل في بريطانيا والولايات المتحدة وإسرائيل كجمعية خيرية يتقاضى تبرعات يتم اعفاؤها من الضرائب وهذه الأموال تستخدم في بناء المستعمرات وللمستعمرات وهذا غير قانوني وغير شرعي”.

مقالات ذات صلة