الرئيس المشاط يجري عدة لقاءات ويوجه بتسميه جسر الشهيد حسن زيد

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الاثنين، النائب العام القاضي نبيل العزاني.

وفي اللقاء استمع الرئيس المشاط إلى شرح موجز عن ما حققته النيابة العامة على مستوى الربط الشبكي الإلكتروني لجميع النيابات في مختلف المحافظات وانجاز القضايا المتأخرة والتي وصلت إلى أكثر من 11 ألف قضية خلال الثلاثة الأشهر الماضية.

وأشاد الرئيس المشاط بالجهود المبذولة من قبل النيابة العامة والانجازات الملموسة لتحقيق العدالة للمواطنين والخطوات التي حققتها النيابة العامة من خلال الربط الشبكي إلكترونياً لكافة النيابات في محافظات الجمهورية ، مؤكداً ضرورة العمل للوصول إلى قضاء عادل وعاجل.

واعتبر رئيس المجلس السياسي الأعلى الحصار الأمريكي على الشعب جريمة حرب تكشف الوجه القبيح لأمريكا ودول العدوان وانتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الإنساني.

وحمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية كامل المسؤولية عن الآثار الكارثية والمأساوية الناجمة عن الحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني، بما في ذلك الاحتجاز الأمريكي للسفن النفطية الذي أدى إلى شلل تام وتوقف كامل للقطاعات الصحية والخدمية وتسبب بأكبر كارثة إنسانية على مستوى العالم.

وأشاد الرئيس المشاط بالجهود التي تبذل في إعداد الملفات .. ووجه باستكمال واستمرار إعداد الملفات عن كل الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب اليمني لمقاضاة دول العدوان على الصعيد الدولي.

كما التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الاثنين ، رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن حسن الحوثي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آلية الخطوات التأسيسية للهيئة العامة للأوقاف والأعمال التي بدأت بها.

وأكد الرئيس المشاط ضرورة التعاون من كافة المؤسسات المعنية لإنجاح عمل الهيئة لما فيه خدمة الوطن والتنمية.

والتقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الاثنين ، مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد مرغم.

واستعرض اللقاء الانجازات التي حققتها الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي خلال الفترة الماضية، وخطة الأداء للهيئة للعام الجاري.

وأكد الرئيس المشاط أهمية الاستفادة من باقة الخدمات البريدية والمالية التي تقدمها الهيئة العامة للبريد في مكاتبها المتوفرة في عموم المحافظات.

ووجه كافة الجهات الحكومية بالتنسيق مع الهيئة العامة للبريد لاستكمال إجراءات خدمة تحصيل الرسوم عبر مكاتب البريد لما لذلك من تسهيل الخدمات للمواطنين.

إلى ذلك التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الاثتين ، محمد وأحمد حسن زيد نجلي شهيد الوطن حسن محمد زيد.

وفي اللقاء أشاد الرئيس المشاط بالمواقف الخالدة لشهيد الوطن حسن زيد وزير الشباب والرياضة ونضاله السياسي في مختلف المراحل والمحطات، وصولاً إلى وقوفه في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي على اليمن ومناهضته للمؤامرات الخارجية وعلى رأسها التدخلات الأمريكية التي سعت إلى تقسيم اليمن ونهب ثرواته.

وقال “إن دم الشهيد حسن زيد وكافة الشهداء وعلى رأسهم الرئيس الشهيد صالح الصماد ستثمر نصراً وعزاً للشعب اليمني “.

ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى بتسمية الجسر الذي استشهد بالقرب منه الوزير الشهيد، بجسر الشهيد حسن زيد تكريما لدوره الوطني وتخليداً لنضاله السياسي.

مقالات ذات صلة