ايران.. ازاحة الستار عن طائرة “كمان 22” المسيرة بمدى 3000 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الايرانية العميد الطيار “عزيز نصير زاده” عن ازاحة الستار عن الطائرة بدون طيار “كمان 22” بمدى يصل الى 3000 كيلومتر.

وافادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء نقلاً عن العلاقات العامة للجيش الايراني ان قائد القوات الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الايرانية العميد الطيار “عزيز نصير زاده” قال خلال زيارته التفقدية للمراحل الأخيرة من صناعة الطائرة المسيرة كمان 22 انه تم تجهيز هذه الطائرة بدون طيار بشحنات قتالية وبصرية وخاصة بالحرب الالكترونية وقد تم تصميمها بناءً على المتطلبات التشغيلية للقوات الجوية وهي في المراحل النهائية من الإنتاج.

وأضاف ان الطائرة المسيرة كمان 22 هي أول طائرة بدون طيار قتالية ذات جسم عريض في البلاد وهي قادرة على حمل جميع أنواع الحمولات مع مدة طيران عالية جدًا تزيد عن 24 ساعة ومدى يصل إلى 3000 كيلومتر، وهي قادرة على القيام بمهام الاستطلاع والمراقبة وجمع المعلومات وتصوير الأهداف البعيدة وحمل انواع الذخيرة الذكية.

واستطرد قائلا: اليوم وصلنا إلى مرحلة النضج الكامل في بناء الطائرات بدون طيار بما في ذلك القتالية والاستطلاعية والحرب الالكترونية والعديد من المهام الاخرى، واكتسبنا تقنيات يمكنها إنتاج جميع أنواع الطائرات بدون طيار بناءً على احتياجات القوة، ولدينا أيضًا أنواع أخرى من الطائرات بدون طيار على جدول الأعمال.

 

المصدر: وكالة تسنيم

مقالات ذات صلة