مسيرة حاشدة في ذمار تنديدًا بحصار تحالف العدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني

خرج الآلاف من أبناء مدينة ذمار صباح اليوم الجمعة، في مسيرة حاشدة في ساحة المدينة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

وفي المسيرة ردد المشاركون الشعارات المنددة بالعدوان والحصار على الشعب اليمني، كما ألقيت العديد من الكلمات التي استنكرت حصار تحالف العدوان من قبل أمريكا وحلفائها، وباركت الانتصارات التي يحققها مجاهدو الجيش واللجان، داعية كل أبناء الشعب اليمني إلى النفير العام.

 

وأكد البيان الصادر عن المسيرة أن الحصار الأمريكي على اليمن هو جريمة إبادة جماعية، وجريمة ضد الإنسانية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية، محملًا أمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة الأخلاقية والقانونية عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار.

 

وقال البيان: “إن ما تروج له دول العدوان من شعارات زائفة عن مراعاتها الجانب الإنساني تضليل خبيث للتعمية على حصارها الظالم الشعب اليمني”، مطالبًا دول العدوان بسرعة الإفراج الفوري عن السفن التجارية المحتجزة والتي تحمل المواد الغذائية والمشتقات النفطية.

 

ولفت البيان إلى أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف كافة التدخلات الأجنبية في شؤونه الداخلية، داعيًا مجلس الأمن بوقف الهجمات على السعودية غير مستغرب فهو منحاز كليا التحالف العدوان، والتحريض الأمريكي وراء تلك الدعوة المدانة والمرفوضة.

 

وجدد البيان ثبات موقفنا واستمرار تحركنا في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، وتمسكنا المشروع بحقنا في الدفاع عن بلدنا بكل الوسائل الممكنة والمشروعة، داعيًا أحرار العالم إلى الوقوف مع الشعب اليمني المظلوم المحاصر ورفع الصوت عاليا في وجه دول العدوان لترفع حربها العدوانية العبثية وترفع الحصار عن الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة