مسيرة جماهيرية بالبيضاء تنديدا بحصار تحالف العدوان الأمريكي

شهدت مدينة البيضاء اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

 

وأدان المشاركون في المسيرة، التي جابت شوارع مدينة البيضاء استمرار العدوان الأمريكي والحصار المفروض على الشعب اليمني.

 

ورفعوا اللافتات المنددة بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان بقيادة أمريكا في استمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، في انتهاك سافر لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

 

واستنكر المشاركون في المسيرة الجماهيرية التي تقدمها وكلاء محافظة البيضاء صالح المنصوري ومحمد الوحيشي وعبدربة العامري وناصر الريامي ومدراء المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان والعلماء، الصمت الأممي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار ظالم.. معتبرين التواطؤ الأممي إزاء احتجاز سفن المشتقات النفطية، مشاركة في العدوان على الشعب اليمني.

 

وأكد المشاركون استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتقديم المزيد من التضحيات حتى تطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.. مشددين على أهمية مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال.

 

وأشادوا بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. داعيين المغرر بهم إلى مراجعة مواقفهم والاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى صف الوطن.

 

وفي المسيرة أشار وكيل المحافظة صالح المنصوري إلى أن استمرار الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية يتطلب التحرك وإعلان النفير العام لرفد الجبهات بالرجال والمال.. لافتا إلى أن الجميع مستهدف والمستشفيات مهددة بالتوقف جراء نفاد الوقود.

 

وأشاد بالمواقف المشرفة لأبناء محافظة البيضاء في مواجهة العدوان ومرتزقة في مختلف الجبهات .. منوها بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وخاصة في جبهة مأرب.

 

ودعا وكيل محافظة البيضاء، المخدوعين والمغرر بهم إلى العودة إلى صف الوطن .. مؤكدا أنهم سيلقون كل الرعاية والاهتمام.

 

وأشار بيان صادر عن المسيرة، إلى أن صمت الأمم المتحدة وعدم قيامها بواجبها الإنساني، شجع تحالف العدوان على التمادي في حصار الشعب اليمني وزيارة معاناته.

 

واعتبر الحصار الأمريكي على اليمن، جريمة إبادة بحق الشعب اليمني.. لافتا إلى أن ما يسمى بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية.

 

وحمل البيان، دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا المسؤولية الكاملة عن كافة الأضرار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار الذي ألقى بظلاله على مختلف القطاعات الخدمية والحيوية.

 

واستنكر، ما تروج له دول العدوان من مراعاة للجانب الإنساني .. معتبرا ذلك محاولة للتغطية على حصارها الظالم للشعب اليمني، مطالبًا دول العدوان بسرعة الإفراج الفوري عن السفن التجارية المحتجزة التي تحمل المواد الغذائية والمشتقات النفطية

 

قال البيان “إن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، ولكن بإيقاف العدوان ورفع الحصار ووقف التدخلات الأجنبية في شؤون اليمن الداخلية.

 

دعا البيان أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني المحاصر ورفع الصوت عاليا والضغط على دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة