موسكو: المقترح الأوروبي لإجراء المحادثات لا يتوافق مع التهديد بإصدار قرار ضد إيران

قال مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف: إن مقترح أوروبا بإجراء التفاوض مع إيران لا يتوافق مع التهديد بإصدار قرار ضدها من مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأفادت وكالة “إرنا” اليوم الاثنين بأن أوليانوف كتب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن مقترح أوروبا بالتفاوض مع إيران لا يتوافق مع التهديد بإصدار قرار من مجلس الحكام، مبينا أن المقترح جيد بحد ذاته ولكن هناك بعض الأمور الخاطئة بهذا الشأن.

 

وتعليقا على رفض إيران اقتراح حول عقد اجتماع مع أمريكا والترويكا الأوروبية قال أوليانوف: إن معارضة إيران عقد اجتماع غير رسمي تعود إلى المواقف غير المدروسة اتخذها بعض الدول.

 

وأضاف أن اجتماع مجلس الحكام سيعقد اليوم ويحظى ببالغ الأهمية من ناحية الموقف الذي سيتخذ تجاه الملف النووي الإيراني داعيا الأطراف المعنية بخطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) وأعضاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى ضرورة توخي الحذر في سلوكهم واجتناب أي تحرك غير مدروس وغیر مسؤول.

 

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة قد أعلن مساء أمس الأحد أنه نظرا للمواقف والإجراءات الأخيرة لأمريكا والترويكا الأوروبية فإن إيران لا ترى الوقت مناسبا لعقد اجتماع غير رسمي اقترحه المنسق الأوروبي بشأن الاتفاق النووي.

مقالات ذات صلة